فورت كامبل (الولايات المتحدة) :حكمت محكمة عسكرية في معسكر فورت كامبل بولاية كنتاكي على عريف في الجيش امريكي بالسجن لمدة 100 عاما لمشاركته في اغتصاب فتاة عراقية تبلغ من العمر 14 عاما ومن ثم قتلها وجميع افراد عائلتها. وقد اعترف العريف، ويدعى بول كورتيز، بارتكاب اربع جرائم قتل واغتصاب وتآمر بقصد الاغتصاب. وقد مكنه هذا الاعتراف من تجنب عقوبة الاعدام.

كما حكمت المحكمة العسكرية بطرد كورتيز من الجيش، ولن يتمكن من طلب العفو قبل مرور عشرة اعوام. وكان زميل كورتيز، الجندي جيمس باركر، قد اعترف هو الآخر بارتكاب جريمتي الاغتصاب والقتل في شهر نوفمبر تشرين الثاني الماضي، وحكم عليه بالسجن لمدة 90 عاما. وقد انهار كورتيز اثناء جلسة المحاكمة يوم الخميس وهو يروي كيف اغتصب الفتاة بينما قام رفاقه بقتل ذويها في غرفة مجاورة في دارهم.

يذكر ان هذه هي قضية واحدة من عدة قضايا يتهم فيها جنود امريكيون بقتل مواطنين عراقيين. وقد اعترف كورتيز بأنه وثلاثة من رفاقه - وهم الجندي الاول جيسي سبيلمان والجندي جيمس باركر والجندي ستيفن جرين - تآمروا فيما بينهم لاغتصاب الفتاة عبير الجنابي. هذا ولا زال سبيلمان ومتهم آخر هو بريان هوارد ينتظران دورهما في المحاكمة. أما جرين، فيحاكم بصفته المدنية حيث كان قد سرح من الخدمة العسكرية قبل ان يتبادر الى علم آمريه تورطه في الجريمة. وينفي جرين كل التهم.
يذكر ان المتهمين الخمسة من افراد الفرقة 101 المنقولة جوا التي تتخذ من فورت كامبل معسكرا لها.

واعترف كورتيز اثناء محاكمته بأن فكرة اغتصاب الفتاة قد تبلورت عندما كان المتهمون يلعبون القمار، وانهم اختاروا عبير لان اسرتها لم تحتو الا على رجل واحد مما يسهل عليهم مهمتهم.