بغداد: اعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية اليوم مقتل شخصين واصابة ثمانية اخرين في تفجير بسيارة مفخخة بالقرب السفارة الايرانية في بغداد.وقال المصدر ان quot;سيارة مفخخة متوقفة على جانب الطريق انفجرت على مسافة حوالى خمسين مترا من مبنى السفارة الايرانية في حي كرادة مريم وسط بغدادquot;. واوضح ان quot;الانفجار وقع عند الساعة 08:45 بالتوقيت المحلي (05:45 تغ)quot;.

وقال خليل السعداتي الدبلوماسي في السفارة الايرانية في بغداد quot;التفجير تم بسيارة كيا ولكن السفارة لم تكن مستهدفةquot;. ووقع التفجير على الجانب المقابل للسفارة الايرانية في شارع تستخدمه عادة سيارات الشرطة المتجهة الى المنطقة الخضراء المحصنة التي تضم مباني السفارة الاميركية والحكومة العراقية.

10 قتلى في تفجير انتحاري امام كلية الادارة والاقتصاد في بغداد

اعلنت مصادر امنية ان عشرة اشخاص على الاقل قتلوا اليوم الاحد واصيب 20 اخرون عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه عند مدخل كلية الادارة والاقتصاد التابعة لجامعة المستنصرية في منطقة الطالبية (شرق بغداد). وكان عراقيان قتلا واصيب ثمانية اخرون في تفجير بسيارة مفخخة بالقرب من السفارة الايرانية صياح اليوم في وسط بغداد.

كما اسفر تفجير ثالث بسيارة مفخخة في منطقة الكرادة ذات الغالبية الشيعية عن اصابة خمسة مدنيين على الاقل بجروح، وفق مصادر امنية. واوضحت المصادر ان التفجير وقع في الشارع التجاري لمنطقة الكرادة.