محكمة الانفال تباشر اليوم بالاستماع لاقوال شهود النفي
أسامة مهدي من لندن: قال مصدر رسمي عراقي ان نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي نقل الى المستشفى للعلاج من جروح في وجهه اصيب بها اثر نجاته اليوم من محاولة اغتيال استهدفته باطلاق ثلاثة قذائف هاون على مبنى وزارة البلديات وسط بغداد لدى حضوره احتفالا فيها لكن عشرة من الموظفين قتلوا واصيب اخرون بجراح .

واضاف ان عبد المهدي وهو النائب الشيعي لرئيس الجمهورية قد نجا من الانفجار الذي ادى الى مقتل عشرة عراقيين واصابة اخرين بجروح نتيجة القذائف التي تعرضت لها الوزارة في منطقة المنصور عندما كان عبد المهدي بصحبة وزير البلديات رضا غريب داخل قاعة الإحتفالات التي كان يجري بها احتفال بحضور المسؤول العراقي مما تسبب باصابته بجروح طفيفة في وجهه استدعت نقله الى المستشفى لاجراء فحوصات وعلاج مؤكدا ان وضعه الصحي جيد وغير مقلق .

ومن جهة اخرى قالت قيادة عمليات خطة امن بغداد اليوم اإن قوات الأمن قتلت 12 مسلحا وإعتقلت حوالي 100 اخرين مشتبه بهم في إطار خطة quot;فرض القانونquot; الأمنية موضحة أن 937 عائلة مهجرة أعيدت إلى مساكنها في بغداد .

واشارت القيادة في بيان لها أن نتائج العمليات العسكرية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية اضافة لذلك ادت الى تفكيك أربع سيارات مفخخة وإبطال مفعول خمس عبوات ناسفة وتحرير مختطف واحد من أيدي خاطفيه في عموم قواطع العاصمة بغداد والضواحي المحيطة بها. واضافت أن من بين الإرهابيين القتلى اثنين كانا يرتديان حزامين ناسفين في مناطق جنوب غربي بغداد مشيرة إلى الاستيلاء على مخابئ للأسلحة وكميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة في انحاء العاصمة .

وعن خسائر القوات الأمنية خلال الساعات الأربعة والعشرين الماضية اوضحت القيادة مقتل تسعة عسكريين وجرح عشرة آخرين في إحدى المهام القتالية. وحول اعادة العوائل المهجرة قالت القيادة ان 937 منها قد أعيدت إلى مساكنها في بغداد حتى مساء أمس امس الأحد ومنذ بدء تنفيذ الخطة الإمنية الجديدة بعد أن كانت قد هجرت بالقوة من قبل الجماعات المسلحة.

ومن جهة اخرى قالت قيادة عمليات خطة امن بغداد اليوم اإن قوات الأمن قتلت 12 مسلحا وإعتقلت حوالي 100 اخرين مشتبه بهم في إطار خطة quot;فرض القانونquot; الأمنية موضحة أن 937 عائلة مهجرة أعيدت إلى مساكنها في بغداد .واشارت القيادة في بيان لها أن نتائج العمليات العسكرية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية اضافة لذلك ادت الى تفكيك أربع سيارات مفخخة وإبطال مفعول خمس عبوات ناسفة وتحرير مختطف واحد من أيدي خاطفيه في عموم قواطع العاصمة بغداد والضواحي المحيطة بها. واضافت أن من بين الإرهابيين القتلى اثنين كانا يرتديان حزامين ناسفين في مناطق جنوب غربي بغداد مشيرة إلى الاستيلاء على مخابئ للأسلحة وكميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة في انحاء العاصمة .

وعن خسائر القوات الأمنية خلال الساعات الأربعة والعشرين الماضية اوضحت القيادة مقتلتسعة عسكريين وجرح عشرة آخرين في إحدى المهام القتالية.
وحول اعادة العوائل المهجرة قالت القيادة ان 937 منها قد أعيدت إلى مساكنها في بغداد حتى مساء أمس امس الأحد ومنذ بدء تنفيذ الخطة الإمنية الجديدة بعد أن كانت قد هجرت بالقوة من قبل الجماعات المسلحة .