دمشق: ذكرت الصحف السورية اليوم ان نائب الرئيس السوري فاروق الشرع بحث مع وفد يمثل شيوخ عشائر منطقة الانبار السنية المضطربة والموصل في العراق في quot;الاوضاع الصعبة التي يعيشهاquot; العراق. وقالت الصحف ان الشرع اكد خلال لقائه الاحد الوفد الذي ترأسه الشيخ عبدالله الشويش رئيس مجلس عموم عشائر الفلوجة ان quot;انهاء الاحتلال وتحقيق المصالحة الوطنية كفيلان بخروج العراق من الحالة الراهنةquot;.

كما شدد على ضرورة quot;الحفاظ على وحدة العراق ارضا وشعبا واعادة الامن والاستقرار الى ربوعهquot; مجددا quot;التزام سوريا بمساعدة العراق الشقيق على تحقيق ذلكquot;. ونقلت الصحف عن الناطق باسم الوفد محمد محمود لطيف ان quot;الحديث تناول الوضع الراهن في العراق وعملية انهاء الاحتلالquot;.

واوضح ان الوفد quot;اكد ان انهاء الاحتلال لا يمكن الا من خلال افشال اجندته واجهزته وبرامجه ومخططاته (...) واننا كشعب عراقي وكعرب مناهضين للاحتلال مع المصالحة اذا كان يراد منها بناء عراق حر وامن ومستقر يمتلك سيادته وقرارهquot;.

واشار الى بدء انسحاب القوات البريطانية من العراق، معتبرا انه quot;يدل على فشل الاحتلال الذي لم يحقق شيئا من اهدافه بفضل المقاومة العراقيةquot;. وشدد على ان quot;علاقة العراق مع سوريا هي علاقة شعب واحد وبلد عربي واحدquot;، مؤكدا ان quot;سوريا هي عمقنا الاستراتيجي كما ان العراق هو العمق الاستراتيجي لسورياquot;.