لندن: اكد المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني توني بلير اليوم الاثنين ان تصميم المجتمع الدولي حيال ايران لم يهن quot;بل العكسquot; هو الحاصل وذلك في حين تجتمع الدول الست اليوم في لندن لبحث تشديد العقوبات ازاء استمرار طهران في انشطة تخصيب اليورانيوم. وقال المتحدث quot;لا ينبغي على ايران ان تخطىء بشان وحدة المجتمع الدولي في التصدي للانتهاكات المستمرةquot; لالتزامات التي حددتها لها الامم المتحدة.

ويعقد اجتماع اليوم الذي تشارك فيه الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن والمانيا على مستوى المدراء السياسيين ولا ينتظر منه اي اعلان نهائي. واوضح المتحدث انه اجتماع quot;تمهيديquot;. لكنه اضاف quot;لا ينبغي على ايران ان تنخدع وترى في المباحثات الخاصة الجارية وهنا في تصميمنا بل العكسquot;. واضاف quot;من الواضح ان الناس تريد الذهاب الى ابعد من ذلكquot;.

واكد ان quot;الرأي العام الدولي في العالم اجمع، كما اعربت عنه الامم المتحدة، هو الذي يقول ان ايران تخرق التزاماتها الدولية والمجتمع الدولي هو الذي يجب ان ترد عليه ايرانquot;. واوضح لكن quot;للاسف فان الرئيس (الايراني) لا يبدو راغبا في القيام بذلكquot; وذلك ردا على تصريحات محمود احمدي نجاد التي اكد فيها الاحد ان البرنامج النووي الايراني لا رجعة فيه وشبهه بquot;قطار بلا فراملquot; او quot;عودة للوراءquot;.