نابلس (الضفة الغربية): قال فلسطينيون إن الجيش الاسرائيلي سحب معظم قواته من مدينة نابلس الواقعة في شمال الضفة الغربية المحتلة بعد ثلاثة أيام من الغارة التي شنها لاعتقال فلسطينيين يشتبه انهم من النشطاء.ورفض الجيش الاسرائيلي التعليق على التقرير. وقالت متحدثة عسكرية انها لا تستطيع إعطاء اي تفاصيل عن وضع القوات في المنطقة.وقال سكان فلسطينيون وراديو اسرائيل ان الجيش الاسرائيلي بدأ سحب قواته من نابلس الليلة الماضية وان معظم جنوده غادروا المدينة بحلول صباح يوم الثلاثاء.

وذكر السكان أيضا ان المدارس التي كانت قد أغلقت أبوابها طوال اليومين الماضيين استأنفت الدراسة يوم الثلاثاء.وكان التوغل الاسرائيلي هذا هو الاكبر الذي قامت به الدولية اليهودية في الضفة الغربية المحتلة منذ اشهر. وفرض الجنود الاسرائيليون حظر تجول على 30 ألفا من السكان الفلسطينيين بينما قام الجنود بالبحث عن مسلحين في مدينة نابلس التي تعتبرها اسرائيل معقلا للنشطين.وخلال الغارة قال سكان ان الجنود الاسرائيليين استخدموا مكبرات الصوت لمطالبة أربعة نشطين من كتائب شهداء الاقصى واثنين من حركة الجهاد الاسلامي بتسليم أنفسهم.

وصرحت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي يوم الثلاثاء بان القوات الاسرائيلية اعتقلت خمسة رجال في نابلس لكن ليس بالضرورة ان يكونوا من بين قائمة الستة المطلوبين.وشنت الجهاد الاسلامي تفجيرا انتحاريا أدى الى مقتل ثلاثة اسرائيليين في يناير كانون الثاني ورفضت الالتزام بالهدنة السارية في غزة التي وافقت عليها معظم الفصائل الفلسطينية في نوفمبر تشرين الثاني. وتتبع كتائب شهداء الاقصى حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

واعتادت اسرائيل شن غارات في الضفة الغربية من حين لاخر تقتحم خلالها القوات الاسرائيلية مدنها. وأعلن الجيش الاسرائيلي أنه اعتقل تسعة نشطين اخرين في الضفة يوم الثلاثاء.