الضفة الغربية: واصلت القوات الإسرائيلية توغلها في مدينة نابلس في الضفة الغربية، واقتحمت مبنى سكنيا في نابلس اليوم الخميس بحثا عن مسلحين فلسطينيين.

وذكر مراسل وكالة فرانس برس أن الجنود الإسرائيليين حاصروا المبنى وطالبوا السكان بالخروج منه ثم اقتحموه. وسمع بعد ذلك أصوات انفجارات.

ورغم استمرار الحظر على المنطقة المحيطة بالمبنى، رفع الجنود حظر التجول الذي فرضوه على الفلسطينيين في المدينة القديمة.

وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي استمرار العمليات العسكرية في نابلس واعتقال خمسة مطلوبين فلسطينيين الليلة الماضية.

عملية عسكرية متواصلة
وذكرت مصادر أمنية في المدينة أن الجنود الإسرائيليين اعتقلوا نحو عشرين فلسطينيا من بينهم أقارب أعضاء في مجموعات فلسطينية مسلحة.

وتمكن الجيش أيضا من اعتراض إرسال إذاعات محلية ليبث أسماء سبعة ناشطين مطلوبين من كتائب شهداء الأقصى المنبثقة من حركة فتح وتحذير السكان من مساعدتهم.

والعملية العسكرية التي تجري اليوم هي الثانية التي تشهدها نابلس ثاني اكبر مدن الضفة الغربية منذ الأحد.

وكانت القوات الإسرائيلية انسحبت من المدينة في وقت متأخر من الاثنين ثم عادت إليها فجر الأربعاء.

واعتقلت القوات الإسرائيلية شخصين يشتبه في انتمائهما إلى كتائب شهداء الأقصى في مخيم الفارعة للاجئين الفلسطينيين شمال نابلس، فيما أصيب أربعة فلسطينيين برصاص الجنود الإسرائيليين، حسب مصادر أمنية محلية.


عمليات دهمواعتقالات في مخيم الفارعة
وفي السياق ذاته أصيب خمسة مواطنين واعتقل ثلاثة آخرون في مخيم الفارعة شمال شرق نابلس.

وأفاد مراسلو وكالة quot;معاquot; أن أكثر من 30 آلية عسكرية ترافقها جرافة اقتحمت اليوم مخيم الفارعة، واشتبكت مع المقاومين, كما دارت مواجهات بينها وبين الشبان أسفرت عن اصابة خمسة مواطنين, بينما اعتقل الجيش 3 من نشطاء كتائب العودة التابعة لحركة فتح.

واكدت مصادر طبية أن الجرحى الذين اصيبوا برصاص القوات الإسرائيلية هم: محمد فؤاد سوالمة ( 20 عاماً) أصيب بعيار ناري في الخصر, وبلال صبح ( 22 عاما) اصابة في اليد اليمنى, وابراهيم فايز عبد الجواد ( 24 عاما) عيار ناري في اليد اليسرى, ومحمد شحادة ابو سنل ( 18 عاما) اصابة في القدم, وبسام محمد ابو شعيب ( 19 عاما) إصابة في القدم.

والمعتقلون هم: احمد سوالمة ( 22 عاما), وفارس حسن التايه ( 22 عاما), وعلاء ابو حبيب ( 28 عاما).

اعتقالات متواصلة
وقال شهود عيان إن القوات الإسرائيلية احتجزت بعض العائلات اثناء اقتحامها لحارة بيروت في المخيم, عرف من بينها عائلة المطارد صلاح السوالمة, التي تعرضت للاحتجاز عدة ساعات قبل أن يتم الافراج عن افرادها.

كما فرضت تلك القوات منع التجول على المخيم ومنعت خروج المواطنين من منازلهم تحت تهديد السلاح, في وقت أغلقت فيه الدوريات العسكرية مداخل المخيم.

وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي إن قواته تعرضت لالقاء عبوة ناسفة واطلاق نار في مخيم الفارعة, مشيراً الى أن قواته تمكنت من اصابة احد المسلحين.

اعتقالات في طولكرم
وفي الشأن ذاته اعتقلت قوة من الجيش الإسرائيلي, فجر اليوم الخميس, عناصر من الأمن الوطني الفلسطيني من مخيم طولكرم, ووسعت عمليات الدهم والتفتيش في بلدة بعا شرق المدينة شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر امنية فلسطينية في المدينة، ان عدة اليات عسكرية اسرائيلية اقتحمت مخيم طولكرم، ودهمت العديد من منازل المواطنين، واعتقلت وائل دعباس (23 عاماً), ومراد محمد عطار (21 عاماً), من عناصر الامن الوطني الفلسطيني, واقتادته الى جهة مجهولة.

وفي الوقت ذاته دهمت قوة من الجيش مدينة طولكرم من مدخلها الشرقي, واقتحمت بلدة بعا, وفتشت منزل مدير مكتب الارتباط المدني الفلسطيني في المدينة نصر مفلح، ومنزل المواطن جمال ابو باقي, دون التبليغ عن اي اعتقالات.

سرايا القدس تقصف أهدافا إسرائيلية
يأتي هذا بينما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن إطلاق خمسة صواريخ اليوم الخميس على مدينة عسقلان ومستوطنة بييري في النقب الغربي.

مواجهات بالحجارة
وقالت السرايا في بيانين منفصلين إن وحدتها الصاروخية أطلقت صاروخاً من طراز quot;قدس3quot; باتجاه مدينة عسقلان صباح اليوم الخميس.وأعلنت السرايا في البيان الآخر عن قصف مستوطنة quot;بييريquot; شرق مخيم البريج بأربعة صواريخ من طراز قدس متوسط المدى.

وأكدت السرايا أن إطلاق الصواريخ يأتي في إطار الرد السريع والمتواصل على عملية اغتيال ثلاثة من قادتها في جنين.