نابلس: انهى الجيش الاسرائيلي عمليته اليوم الخميس في مدينة نابلس في الضفة الغربية غداة عملية توغل جديدة بدأت الاربعاء في المدينة، كما افادت مصادر عسكرية اسرائيلية. وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس إن العملية العسكرية قدانتهتفي نابلس. وغادر الجنود الاسرائيليون المدينة قبل الظهر بعد ان انسحبوا من القصبة (المدينة القديمة) في الصباح. الا ان المصادر الأمنية الفلسطينية اشارت الى بقائهم على مواقع عند مداخل المدينة.

وفي الصباح، اقتحمت القوات الاسرائيلية مبنى سكنيًا في نابلس. وكان الجنود على ما يبدو يلاحقون ناشطين فلسطينيين فحاصروا المبنى وأمروا سكانه بمغادرته قبل ان يدخلوه. وسمع دوي انفجارات عدة داخل المبنى لكنه لم يعلن عن ضحايا او توقيفات. والاربعاء، اعتقل حوالى عشرين فلسطينيًا خصوصًا من أهالي عناصر في مجموعات مسلحة، بحسب مصادر في اجهزة الامن الفلسطينية. وتم الافراج عن غالبيتهم، وفقًا للمصادر ذاتها.
وكان الجيش قداعترض ايضًا ارسال الاذاعات المحلية لبث اسماء سبعة ناشطين مطلوبين من كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح وتحذير السكان من مساعدتهم.

وهذا هو التوغل الثاني في نابلس منذ الاحد. وكان الجيش الاسرائيلي قدانسحب من المدينة مساء الاثنين ليعود اليها فجر الاربعاء. وفي شمال نابلس، اعتقل الجيش الاسرائيلي الخميس ناشطين اثنين من كتائب شهداء الاقصى في مخيم الفارعة للاجئين الفلسطينيين، بحسب اجهزة الامن الفلسطينية. وجرح اربعة فلسطينيين بنيران الجيش الاسرائيلي في المخيم، بحسب المصادر نفسها.