بغداد: قال السفير الاميركي في بغداد زلماي خليلزاده ان الولايات المتحدة الاميركية ستشارك في مؤتمر بغداد كلاعب رئيسي لتشجيع جيران العراق على دعم الاستقرار فيه. جاء ذلك في محاضرة القاها السفير امام طلاب معهد الخدمة الخارجية بوزارة الخارجية العراقية أمس وبحضور وزير الدوله للشؤون الخارجية رافع العيساوي.

و

هيئة شيعية تحذر من مشاركة ايران في مؤتمر بغداد الدولي
قال بيان صادر عن الخارجية ان السفير الاميركي اكد quot;ان العراق بلد غني وشعب مؤهل لكي يكون منطلق التغيير والاستقرار في الشرق الاوسطquot; مضيفا quot;غير ان المرحلة الانتقالية التي يمر بها الان حرجة لكنها مهمة في نهوض العراق صوب المستقبلquot;. واشار خليلزاده الى quot;ان العراق وقضية الشرق الاوسط تشكلان الهم الاساسي لادارة الرئيس بوشquot; معتبرا quot;ان النجاح في العراق سيؤثر في تغير الشرق الاوسط الذي بدوره سيسهم في تغير العالمquot;.

وشدد السفير على اهمية اجتماع الجوار العراقي بالاضافة الى الدول دائمة العضوية في مجلس الامن. كما ذكر quot;ان اميركا تتطلع الى المشاركة في المؤتمر كلاعب رئيسي استراتيجي لحث الجميع على بذل الجهود البناءه اللازمة لترسيخ الامن في العراقquot; مؤكدا quot;ان الولايات المتحدة تواصل تشجيع جيران العراق على المضي قدما في دعم استقرار العراقquot;.

يذكر ان مؤتمر بغداد سيعقد في العاشر من الشهر الجاري بحضور ممثلين عن دول الجوار العراقي والاعضاء دائمي العضوية بمجلس الامن الدولي.