ولي العهد برفقة والده الملك
أحمد نجيم من الدار البيضاء: قرر العاهل المغربي الملك محمد السادس أن يكون أول نشاط يشارك فيه ولي العهد مولاي الحسن، الذي يبلغ من العمر قرابة أربع سنوات، يخص قطاع العدل. فقد حضر الأمير برفقة أبيه حفل تعيين وكيل عام جديد للملك لدى المجلس الأعلى ومدير للشؤون الجنائية والعفو بوزارة العدل.

وقد وقف ولي العهد بجانب أبيه رغم الفضاء الذي تم فيه التعيين، قاعة الاستقبالات بالقصر الملكي بالرباط، الذي بدا غريبا على الأمير الصغير. حضور الأمير أكدته وكالة الأنباء الرسمية، إذ أكدت أن الملك quot;استقبل رئيس المجلس الأعلى للقضاء مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسنquot;. ولم تضف قصاصة الوكالة أخبارا أخرى عن هذا الحضور الأول من نوعه لولي العهد.

وهذا أول نشاط رسمي يحضره ولي العهد، إذ سبق أن شارك والده سنة 2004 في حفل كبير لاستقبال المنتخب المغربي لكرة القدم الذي شارك في نهاية كأس إفريقيا للأمم، وانهزم أمام المنتخب التونسي، خلال ذلك الظهور كان الأمير هادئا غير خائف من الأجواء الاحتفالية التي رافقت وصول المنتخب إلى أغادير.

تجدر الإشارة إلى أن الأمير مولاي الحسن الذي ولد يوم الثامن من مايو 2003 شكلت ولادته حدثا وطنيا في المغرب، فهذا الأمير هو الملك المقبل للمغرب. واختار أبوه الملك محمد السادس إطلاق اسم الحسن عليه لأكثر من دلالة في فترة اتسمت بكثرة الانتقادات لمرحلة حكم أبيه. مولاي الحسن معروف بحيويته ونشاطه.

وكان الملك محمد السادس أعلن في حوار سابق مع quot;باري ماتشquot; حين تطرقه إلى موضوع تربية ولي العهد أنه يأمل أن يحصل مولاي الحسن على تربية مثل التي حصل عليها هو وأشقاؤه، وأوضح أن الملك وأشقاءه تلقوا تربية تميل إلى الصرامة مع برنامج دراسي حافل، وتلقوا، كذلك، تربية دينية جيدة في الكتاب القرآني بالقصر. وأضاف quot; أنا حريص على أن يتلقى ابني نفس القواعد التربويةquot;.

[email protected]