بهية مارديني من دمشق: أكدت المحامية السورية سيرين الخوري لـquot;إيلافquot; أن موكلها محمود عيسى المعتقل على خلفية إعلان بيروت دمشق والذي يحاكم أمام محكمة الجنايات والقضاء العسكري سيرفع دعوى ضد الإعلامية ماريا معلوف وجريدة الثورة السورية الرسمية أسوة بما فعل الكاتب المعارض ميشيل كيلو.

وكان المعارض كيلو قد رفع دعوى على معلوف لإتهامها الموقعين على إعلان بيروت دمشق في مقالة نشرتها جريدة الثورة بتقاضي أموال وزعها كيلو على السوريين نظير التوقيع على الإعلان. إلا أن مصادر حقوقية ، طلبت حجب اسمها ، وقالت إن هذه القضية رغم رفعها بقيت مجمدة، ولم يتم تفعيلها، وأعربت عن تخوفها امن أن يكون مصير أي قضية أخرى يرفعها أحد الموقعين على إعلان بيروت دمشق بذات المصير.

من جانبه أكد الكاتب فايز سارة لـquot;ايلافquot; وهو أحد الموقعين على الإعلان أنه سوف يرفع دعوى ضد معلوف والثورة لأنها ساقت إتهاما صريحًا للسوريين الذين وقعوا على إعلان بيروت دمشق بأنهم قبضوا أموالاً عن طريق ميشيل كيلو من الوزير اللبناني مروان حمادة، وقال إن هذا الأمر يسيء إلى موقفه باعتباره أحد موقعي الإعلان وبالتالي يعطيه الحق في إقامة الدعوى عليها لمطالبتها بتقديم الإثباتات التي تثبت صحة إتهاماتها من خلالها.