بيروت: اوقفت الشرطة اللبنانية مساء الاحد في صيدا كبرى مدن جنوب لبنان فلسطينيا بحوزته عبوة ناسفة صغيرة كما جاء في بيان اصدرته المديرية العامة لقوى الامن الداخلي. وافاد البيان quot;اشتبهت دورية من شعبة المعلومات في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي باحد الاشخاص بحوزته كيسا ولدى الاقتراب منه، ارتبك وذعر الامر الذي زاد شكوك الدورية به ولدى تفتيشه عثر معه على عبوة ناسفةquot;. واضاف البيان quot;على الاثر اوقفت الدورية الشخص ونقلت الكيس فورا الى شاطىء البحر حيث ضربت طوقا امنيا حول المكان وجرى استدعاء الخبير العسكري الذي تمكن من تفكيك الكيس وما بداخلهquot;. وتابع quot;تبين له ان العبوة تزن حوالى 200 غرام من مادة تي ان تي وهي مجهزة للتفجير عند الساعة 30،21 بالتوقيت المحلي (30،19 ت.غ.) من التاريخ ذاتهquot;.

وبحسب مصدر في اجهزة الامن فان الفلسطيني يدعى وليد مصطفى وغادر لتوه مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين شرق صيدا على بعد 40 كلم جنوب بيروت. وكثر العثور على اسلحة وقنابل وصواريخ من مختلف الانواع ومتفجرات في الاسابيع الماضية في جنوب لبنان وفي المناطق المسيحية وبيروت.

وكانت الشرطة اللبنانية اوقفت الاسبوع الماضي ثلاثة مهربي سلاح هم فلسطينيان عضوان في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة التي مقرها في سوريا، ولبناني. واعلنت الشرطة انذاك عن ضبط ثلاثة صواريخ جو-ارض من طراز ستريلا مع قاذفاتها، اضافة الى صاروخ مضاد للدبابات.