طوكيو-سول:قالت وكالة انباء كيودو اليابانية ان محمد البرادعي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي يزور بيونجيانج لم يتمكن من الاجتماع مع كبير المفاوضين النوويين لكوريا الشمالية اليوم .واضافت الوكالة ان البرادعي أجرى محادثات مع نائب اخر لوزير الخارجية.

ونقلت كيودو عن متحدثة باسم الوكالة قولها انه كان من المتوقع ان يجتمع البرادعي صباح يوم الاربعاء مع كيم كاي جوان نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي

من جهته قال وزير الخارجية الكوري الجنوبي سونج مين سون ان كوريا الشمالية لم تظهر أي علامات على وقف العمل في مفاعلها النووي الرئيسي منذ الاتفاق الذي تم التوصل اليه الشهر الماضي والذي يدعو الي اغلاقه.ووافقت كوريا الشمالية في فبراير شباط على البدء في اغلاق مفاعلها النووي في يونجبيون في مقابل معونات للطاقة. وفي اطار ذلك الاتفاق وصل مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية الي الدولة الشيوعية يوم الثلاثاء للتفاوض على عودة المفتشين النوويين.

وقال سونج في مؤتمره الصحفي الاسبوعي quot;لا يوجد ما يشير الي تغير في اوضاع التشغيل في يونجبيون.quot;وفي وقت سابق من هذا الاسبوع قال مسؤول امريكي ان واشنطن رأت علامات في الايام القليلة الماضية على أن كوريا الشمالية تستعد لاغلاق مجمعها النووي في يونجبيون لكن مسؤولين اخرين أبدوا قدرا أكبر من الحذر.