الكويت: أكدت رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة الشيخة هيا بنت راشد آل خليفة اليوم، دور دولة الكويت على المستوى الدولي مشيدة بتبرعات الكويت السخية للبرامج الأممية في المجال التنموي.

وقالت آل خليفة في تصريح للصحافيين عقب لقائها رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية وأعضائها،إن لدولة الكويت دورًا مميزًا في فض النزاعات الدولية ودعم السلام العالمي ومحو الفقر، إضافة إلى تمكين المرأة ودعم الطفولة ورعايتها. وأشادت في الوقت ذاته بدور البعثة الكويتية في الأمم المتحدة ودعم برامج التنمية.

كما هنأت المرأة الكويتية بحصولها على حقوقها السياسية للقيام بدورها من أجل التنمية.

بدوره عبر رئيس اللجنة الخارجية النائب محمد الصقر عن الإعتزاز والتقدير بالموقع الدولي الذي تشغله آل خليفة وهي سيدة خليجية مسلمة، ممّا يؤكد دور المرأة ومكانتها في مجتمعاتنا وقدرتها المتميزة على جميع المستويات والأصعدة، وهو بلا شك فخر لنا جميعًا.

وأعاد الصقر إلى الأذهان ما قامت به الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إبان غزو النظام العراقي للبلاد عام 1990 مشيرًا إلى القرارات التي صدرت عن الأمم المتحدة حينذاك، وأنصفت الكويت وعززت قضيتها.

وشدد على أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه الأمم المتحدة في حل النزاعات في المنطقة لا سيما في العراق وتداعيات الملف النووي الإيراني وضرورة التعامل معه بالطرق السلمية والمباحثات والقرارات الدولية المتوازنة والحكيمة.

ونقل الصقر عن المجتمعين أملهم في أن تتخذ إيران بما تمثله من شخصيات وقادة وحكماء قرارات في شأن ملفها النووي بما يؤدي إلى نزع فتيل الأزمة وتحييد مخاطر تعريض المنطقة لهزات وصراعات جديدة.