محمد الخامري من صنعاء : أكد الرئيس على عبدالله صالح أثناء استقباله نائب الرئيس السوري فاروق الشرع اليوم على أهمية الالتزام بقرارات القمم العربية السابقة وفي مقدمتها مبادرة السلام العربية المقرة في قمة بيروت ودون أي تعديل لها ، مشددًا على أهمية العمل لإنجاح القمة العربية القادمة والخروج منها بالنتائج التي تلبي تطلعات أبناء الأمة وتعزز من إقتدارها في مواجهة كافة التحديات.

وأضاف الرئيس صالح أن تلك المبادرة تمثل السبيل الأمثل لتحقيق السلام العادل في المنطقة وتعكس الرغبة الحقيقية للعرب في التمسك بخيار السلام وتحقيق التسوية العادلة في المنطقة.

ووفقاً للأنباء الرسمية فقد نقل نائب الرئيس السوري فاروق الشرع رسالة إلى الرئيس على عبدالله صالح من الرئيس بشار الأسد تتعلق بالعلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها ، بالإضافة إلى التشاور إزاء الموضوعات والقضايا المدرجة على جدول أعمال القمة العربية المقرر انعقادها خلال الأيام القليلة القادمة في العاصمة السعودية الرياض ، والسبل الكفيلة بالخروج منها بقرارات تعزز من وحدة الموقف العربي ومسيرة التضامن العربي. وأضافت الوكالة أن الرئيس صالح حمل نائب الرئيس السوري نقل تحياته للرئيس الأسد.