الجندي الإسرائيلي شاليت في منزل مفخخ بغزة

القدس: عبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن امله في الافراج قريبا عن الجندي الاسرائيلي الذي خطفه مسلحون فلسطينيون في حزيران (يونيو) الماضي. وقال عباس في مقتطفات من مقابلة مع التلفزيون العام الإسرائيلي بثت مساء اليوم الخميس: quot;آمل في أن يتمكن هذا الجندي من إستعادة حريته قريبًاquot;. وكان يشير إلى جلعاد شاليت (20 عامًا) الذي إعتقلته ثلاث مجموعات فلسطينية مسلحة في 25 حزيران (يونيو) 2006 في إسرائيل على حدود قطاع غزة.

وأشار عباس إلى وجود آلية لتسوية هذه المشكلة، تم الإتفاق عليها بينه وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت. وأضاف أن هذه الالية وافق عليها المصريون والخاطفون وأمل في أن يتم الإفراج أيضًا عن أسرى فلسطينيين (تعتقلهم اسرائيل)... إن المحادثات أحرزت تقدمًا، من دون إعطاء توضيحات أخرى.

وهذه المقابلة التي ستبث بكاملها مساء الجمعة هي الأولى التي يدلي بها عباس إلى التلفزيون الإسرائيلي منذ أداء حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية اليمين السبت الماضي. وردًا على إسئلة التلفزيون الإسرائيلي مساء الخميس، قال نوام شاليت والد الجندي المخطوف: quot;يسعدني أي تطور إيجابي، لكنني لا أزال أنتظر الإفراج عن جلعادquot;.