القاهرة: وصل السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى القاهرة مساء اليوم قادمًا من بغداد في زيارة إلى مصر تستمر يومين في إطار جولة في المنطقة هي الأولى من نوعها. ومن المقرر أن يلتقي سكرتير عام المنظمة الدولية أثناء الزيارة الرئيس حسني مبارك ويجتمع بكل من وزير الخارجية أحمد أبو الغيط والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى لبحث عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك.

ويرجح أن تناقش محادثات مون في القاهرة آخر المستجدات المتعلقة بالأوضاع في منطقة الشرق الأوسط خاصة القضية الفلسطينية في ضوء تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية أخيرًا، وكذلك التطورات الخاصة بالشأن العراقي والملف اللبناني والوضع في إقليم دارفور غربي السودان والملف النووي الإيراني.

وتأتي زيارة سكرتير عام الأمم المتحدة إلى مصر في إطار جولة في المنطقة، ينتظر أن يزور أثناءها أيضًا فلسطين وإسرائيل والأردن والسعودية حيث يلقي كلمة أمام القمة العربية المقبلة في الرياض قبل أن يزور لبنان.

وكان مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير ماجد عبدالفتاح في استقبال السكرتير العام للأمم المتحدة في مطار القاهرة الدولي وأعضاء مكتب المنظمة الدولية في القاهرة وبعض مسؤولي وزارة الخارجية المصرية.