مسفرغرم الله الغامدي من الرياض- وكالات: بحث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مع رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي مجمل الأحداث والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والوضع في العراق. و حضر الإجتماع في مزرعة خادم الحرمين الشريفين في الجنادرية مساء اليوم، الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني و الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الإستخبارات العامة وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية عادل بن أحمد الجبير. كما حضره من الجانب الأميركي الوفد المرافق لبيلوسي والقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة مايكل غوفيلز .

وكانت بيلوسي قد وصلت إلى السعودية اليوم في

آخر محطة من جولتها في الشرق الأوسط. وكان في استقبالها في مدينة الرياض السفير السعودي في الولايات المتحدة عادل الجبير.

هذا وقالت بيلوسي خلال مؤتمر صحافي عقدته في مطار دمشق قبيل مغادرتها إلى الرياض: quot;إستمعنا إلى وجهة نظر الرئيس الأسد، الذيقال إنه مستعد لإستئناف عملية السلام في الشرق الأوسطquot;.وتابعت: quot;كان لقاؤنا مع الرئيس الأسد مناسبة لنقل إليه رسالة من رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت تؤكد أنه مستعد لإستئناف عملية السلامquot;.

وقالت بيلوسي إنها بحثت أيضًا خلال لقائها مع الأسد quot;المخاوفquot; الأميركية بشأن الدعم الذي تقدمه سوريا لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحزب الله الشيعي اللبناني وتسلل المقاتلين إلى العراق عبر الحدود السورية.

وقالت: quot;أبلغنا سوريا مخاوفنا حيال الإتهامات التي توجه إليها بدعم حزب الله وحماس، وأبدينا قلقنا على مصير الجنود الإسرائيليين الذين خطفهم حزب الله وحماسquot;.
وتابعت أنها شددت لدى الرئيس السوري على مسألة المقاتلين الذي يعبرون الحدود ويهددون العراق المجاور.