مهند سليمان من المنامة: تمكنت سلطات الأمن في البحرين من التوصل إلى مجموعة متهمين قاموا بتخزين كمية يصل حجمها الى 256 كيلو جراما من مادة الحشيش المخدرة في مرآب احد المنازل بالمحافظة الشمالية بالبحرين ، وقبض رجال إدارة مكافحة المخدرات إثر نصبهم كمينا على ضوء ما ورد من معلومات تفيد بحيازة المتهم الأول للمواد المخدرة بقصد المتاجرة على المتهم الأول وعثروا في سيارته على قطعة كبيرة من مادة الحشيش تزن كيلوجراما واحدا، وجاء ذلك بعد استصدار أمر ضبط وتفتيش من النيابة العامة.

من جهته، أوضح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية العقيد عادل الفاضل بأنه بعد إجراء التحريات اللازمة حول نشاط المتهم، تم التأكد من تورطه بأعمال غير مشروعة، وعلى ضوء ذلك تم استصدار إذنا من النيابة العامة قام بموجبه الفريق المكلف بالقضية بالقبض على المتهم وتم تفتيش سيارته فضبط صفيحتين داكنتي اللون يشتبه في احتوائهما على مادة الحشيش.

وقام رجال إدارة مكافحة المخدرات التابعة للإدارة العامة للتحقيقات والأدلة الجنائية باستصدار إذن تفتيش آخر لمنزل المتهم، وتوجهوا إلى منزله الكائن في المنطقة الشمالية بعد أن اعترف بحيازته كمية من المواد المخدرة تتجاوز في حجمها 255 كيلوجراما.

وتمكن رجال الشرطة من العثور على كمية تعادل بوزنها 255 كيلو و607 جراما من مادة الحشيش مخبأة في المرآب على شكل لفافات وموضوعة جميعها في صناديق حديدية عددها ثلاثة صناديق، وبدأ العمل في نيابة الشمالية منذ الساعة الثالثة فجرا، حيث تم تقسيم العمل إلى فئتين الأولى تحت قيادة رئيس نيابة الشمالية أحمد بوجيري الذي باشر والفريق التابع له التحقيق، في الوقت الذي باشر فيه رئيس النيابة العامة ممدوح المعاودة والفريق التابع له التحريز.

وخلال التحقيق اعترف المتهم بتفاصيل الجريمة، مشيرا إلى أنه يقوم بتخزين المواد المخدرة بطلب من المتهم الثاني الذي يحضرها من المتهم الثالث. وأضاف بأنه يحصل من المتهم الثاني على نسبة من بيع المواد المخدرة تتراوح مابين 50 دينار و 100 دينار حسب ربح البيع. وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم سبعة أيام على ذمة التحقيق بتهمة حيازة وإحراز مواد مخدرة بقصد البيع، وهي جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن المؤبد أو الإعدام.