طهران تنفي تعرض مفاعل بوشهر النووي لهجوم جوي
أسامة مهدي من لندن:
أكد مصدر إعلامي في حزب التضامن الديمقراطي الأهوازي أن السلطات الأمنية الإيرانية إعتقلت اليوم الجمعة أعدادًا كبيرة من العرب الأهوازيين في مختلف مناطق إقليم الأهواز الذي تسكنه أغلبية عربية وخاصة في حي الشعب وحي الزرقان وحي القرنه في الأهواز العاصمة، كما إعتقلت قوات الحرس الثوري 150 من العرب في مدينة الحميدية كانوا قد إجتمعوا لإقامة أمسية شعرية بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وأبلغ المصدر quot;إيلافquot; أن المعلومات التي وصلت الحزب تفيد أن الإعتقالات تمت بعد عملية كر وفر، قامت بها فرقة مسلحة خاصة تابعة للحرس الثوري الإيراني للحيلولة دون إقامة أي تجمع خارج إطار الإشراف الحكومي من قبل العرب في الأهواز، نظرًا للحساسية القصوى التي تتمتع بها المنطقة خاصة وأن إقليم الأهواز الجنوبي الغربي شهد إضطرابات واسعة ضد السلطات خلال العامين المنصرمين.
وأكد المصدر أن الإعتقالات مستمرة على قدم وساق حتى لحظة إعداد هذا التقرير، بعد هجوم هذه القوات على بيوت الشعر الكبيرة التي كانت قد نصبت في المروج المحاذية لمدينة الحميدية. وأضاف أن أعدادًا كبيرة من المشاركين في هذا الإحتفال تحت عنوان quot;جولة وإحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف quot; تعرضوا للضرب والإهانة من قبل القوات الإيرانية.
وأشار إلى أن قوات الأمن الإيرانية تقوم حاليًا بإعتقال كل من يعتمر الكوفية الحمراء في المناطق المحاذية للإحتفال، معتبرين من يستخدمها بأنه وهابي ومعادي للنظام.