بهية مارديني من دمشق: أعلنت المحامية جيهان أمين عضو المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا، في تصريح خاص لـ quot;إيلافquot; أن محكمة أمن الدولة في دمشق أصدرت اليوم أحكامًا مختلفة، تراوحت بين السجن من 5 إلى 3 سنوات، حيث حكمت اليوم على أنس قره خالد، وفراس قره خالد بالسجن 5 سنوات، إذ يحاكمان بجناية قصد تغيير أركان الدولة إستنادًا إلى المادة 306 من قانون العقوبات خمس سنوات، كما حكمت على عيسى العبد الله على خلفية التهمة نفسها بالسجن 5 سنوات .
وقالت أمين إن محكمة أمن الدولة العليا حكمت على محمد وليد الحسيني بالسجن 3 سنوات بتهمة جناية نقل أنباء كاذبة إستنادًا إلى المادة 286 من قانون العقوبات، وحاكمت اليوم مجموعة الشبابعلام فاخور وعمر عبد الله وحسام ملحم وطارق الغوراني وماهر ابراهيم وايهم صقر ودياب سريه، وأجلت الجلسة حتى 17 ndash; 6 -2007 للحكم وهم يحاكمون إستنادًا إلى المادة 287 بتهمة نشر أخبار كاذبة. وهم موقوفون منذ أكثر من عام .
وأضافت أنه تم اليوم إستجواب كل من محمود الشيخ ومحمد المحمود ومحمد بربور وهم متهمون بالإنتساب إلى جمعية سرية بقصد تغيير أركان الدولة والإنتساب إلى حزب الدعوة، وقد أجلت الجلسة إلى 17-6 لمطالبة النيابة العامة .
وأشارت مصادر حقوقية لإيلاف أن محامي المعتقلين وأهاليهم لم يتمكنوا من زيارة الموقوفين.