عمان: نفى الديوان الملكي الأردني السبت وبشدة ما نشرته صحف إسرائيلية من تصريحات منسوبة إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال لقائه برئيسة الكنيست الإسرائيلية داليا ايتسيك الخميس الماضي.
وقال امجد العضايلة مدير إدارة الإعلام والمعلومات في الديوان الملكي في بيان، حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه، إن ما نشرته بعض الصحف الإسرائيلية من تصريحات منسوبة إلى الملك عبد الله الثاني خلال لقائه برئيسة الكنيست الإسرائيلي داليا ايتسيك (في عمان) الخميس الماضي هو عار عن الصحة تمامًا ولا يستند إلى حقيقة ومضامين ما دار من حديث بينهما خلال اللقاء.
وأضاف أن هذا التوضيح يأتي بعد أن نشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في عددها الصادر الجمعة تصريحات واقتباسات لم ترد بتاتًا على لسان الملك خلال اللقاء، ونقلتها وضخمتها بعض وسائل الإعلام.
وأكد العضايلة أن هذا يعد إساءة واضحة إلى الأردن وقيادته وتشويهًا للجهود الصادقة التي تقودها المملكة دفاعًا عن حق الشعب الفلسطيني في إستعادة حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني.
ورأى أنه كلما نجح الملك في تسليط الضوء على القضية الفلسطينية وعلى ضرورة إيجاد حل عادل وشامل للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي (...) كلما اشتدت الهجمة من قبل أعداء السلام وبعض وسائل الإعلام التي تسير في ركبها.
وقالت صحيفة quot;هآرتسquot; الإسرائيلية إن الملك عبد الله إعتبر خلال لقائه بداليا ايتسيك أن الأردن وإسرائيل يواجهان المصيبة ذاتها والمشكلة ذاتها ، في إشارة إلى حماس وحزب الله وإيران.