سمية درويش من غزة : طالبت حركة حماس، المنظمات الفلسطينية المسلحة باليقظة والإستعداد لمواجهة أي هجوم إسرائيلي محتمل على قطاع غزة، مؤكدة على أن سحابة التهديدات الإسرائيلية باجتياح قطاع غزة ما زالت متواصلة.

وقال د. إسماعيل رضوان المتحدث باسم حركة حماس لـ quot;إيلافquot;: quot;لقد تعودنا أن يباغتنا الإحتلال الإسرائيلي حتى في مرحلة الهدوء الحذرquot;، داعيًا في الوقت ذاته، المنظمات الفلسطينية إلى أخذ كافة الإستعدادات لمواجهة الإحتلال، وعدم الركون للأخير، وذلك في معرض رده على سؤال إن كانت قد انقشعت سحابة التهديدات الإسرائيلية لاجتياح القطاع.

وجدد رضوان، تمسك حماس بـquot;المقاومةquot; المسلحة كخيار إستراتيجي للدفاع عن الشعب الفلسطيني، وتحرير كامل تراب الوطن دون نقصان شبر منه، مؤكدًا أن حركته لن تفرط ولن تساوم على ثوابت الشعب.

ودعت حماس، عناصرها إلى إستئناف عمليات الخطف ضد الإسرائيليين، حيث تؤكد الحركة الإسلامية التي تترأس الحكم بالأراضي الفلسطينية، بأنها قضية إستراتيجية لديها حتى تحرير جميع الأسرى في سجون إسرائيل.

وما زالت حركة حماس تحتجز الجندي الإسرائيلي quot;جلعاد شاليطquot; منذ حزيران (يونيو) الماضي بهدف إجراء صفقة لتبادل الأسرى وتحرير معتقلين فلسطينيين تصفهم إسرائيل quot;أيديهم ملطخة بالدماءquot;.

وقال رضوان: quot;لقد تعودنا أن يباغتنا الإحتلال الإسرائيلي حتى في مرحلة الهدوء الحذرquot;، مؤكدًا بأن إسرائيل لم تتوقف عن محاولات إستهداف الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والمسجد الأقصى المبارك.

وأشار رضوان، إلى أن تهديدات الإحتلال بإجتياح قطاع غزة لا ترهب حركته، مشددًا على أن جيش الإحتلال لن يجد غزة مفروشة بالرياحين حين قدومه بل سيجدها مفروشة بـ quot;الإستشهاديينquot;.

وحذر القيادي في حركة حماس، من المخططات والتهديدات الإسرائيلية الأخيرة، منوهًا إلى ضرورة أخذ هذه التهديدات على محمل الجد، والإستعداد للتصدي للإحتلال.