غزة: قتل أربعة فلسطينيين ثلاثة منهم من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس بنيران الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة، كما افادت مصادر طبية فلسطينية اليوم السبت. واعلن الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية انه quot;تم العثور على جثامين ثلاثة من الشهداء وعلى جريح إصابته خطرة جنوب شرق مدينة غزة صباحا بعد اصابتهم برصاص الجيش الاسرائيلي قرب الحدود بين قطاع غزة واسرائيلquot;.

واضاف الطبيب انه quot;عثر لاحقا على جثة شهيد رابع هو شادي عبد الرحيم ابو ضاهر (18 عاما) والذي قضي بقذيفة دبابة اسرائيلية شرق بلدة القرارة جنوب قطاع غزةquot;. وافادت مصادر في حركة حماس quot;ان الشهداء الثلاثة هم من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس وكانوا في مهمة جهادية جنوب شرق مدينة غزةquot;.

واوضح الطبيب حسنين quot;ان الشهداء هم عبد الحليم الفيومي (27 عاما) من مدينة غزة وسائد حلس (21 عاما) من غزة ومحمد الفقي (24 عاما ) من مخيم النصيرات وسط قطاع غزةquot;.

من جهة اخرى قالت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس quot;ان جنودا اسرائيليين رصدوا اربعة فلسطينيين مسلحين يحاولون وضع عبوة ناسفة قرب حاجز امني بين قطاع غزة واسرائيل فاسقطوهمquot;. واضافت quot;منذ وقف اطلاق النار وضعت خمسون عبوة ناسفة على الاقل قرب الحاجز الامنيquot; عند اطراف قطاع غزة.

وبمقتل الفلسطينيين الاربعة يرتفع الى حوالى 5674 عدد القتلى الذين سقطوا منذ اندلاع الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000 معظمهم من الفلسطينيين.

ومن جهة ثانية اعلنت مصادر طبية فلسطينية عن مقتل ناشط فلسطيني في انفجار في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة. وذكرت مصادر امنية ان محمد خليل حمدان ( 27 عاما) الناشط في الوية الناصر صلاح الدين-الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية قتل في انفجار جسم مشبوه في داخل منزله ليل الجمعة السبت.