مجلس الشعب السوري يحدد 27 مايو موعدا للاستفتاء الرئاسي

الشارع السوري يشكك في رغبة إسرائيل في السلام

بهية مارديني من دمشق: أنهى أعضاء من اللجنة الدولية لمساندة المعارض السوري ميشيل كيلو زيارتهم لدمشق بعد ان تابعوا جلسة محاكمة كيلو في دمشق الاثنين الماضي 7-5 -2007 ، وهذه المرة الثانية التي يحضر فيها الى سوريا محامون من أعضاء اللجنة لحضور جلسة محاكمته، وللالتقاء بعائلته ، وعدد من اهالي المعتقلين، وناشطين في الشأن العام .

وحضر الجلسة الاثنين الماضي المحامي طاهر ابو النصر من مركز المساعدات القانونية والمحامية مها اليوسف من مركز النديم في مصر .
وقال المحامي عبد الرحيم غمازة امين سر المنظمة الوطنية لحقوق الانسان في سوريا لـquot;إيلافquot;quot;ان جلسة ميشيل كيلو كانت مخصصة للدفاعquot; ، والتقى المحاميان المصريان عائلة كيلو وبعض ناشطي الشأن العام واطلعوا على جو المحاكمات العام في جلسة محاكمة كيلو والناشط السوري محمود عيسى ، واعتبرواquot; ان هذه المحاكمة محاكمة رأي لها اغراض سياسية تختفي وراء ستار قانوني quot;.

وأشار غمازة الى ان ملاحظة المحاميين المصريين كانت على طلب رئيس المحكمة من المتهمين ان عليهم اثناء مرافعتهم الشفهية عدم التعرض للسياسة علما ان المحاكمة بالاصل سياسية ، وتستند الى رأي سياسي ، والمتمثل بالتوقيع على اعلان بيروت دمشق الذي دعا الى تصحيح العلاقات بين سوريا ولبنان واعتقل على اثر التوقيع عليه كيلو وعيسى واخرون بعضهم اطلقت السلطات سراحه وبعضهم توارى عن الانظار.