عشائر عراقية أخرى تطالب بإطلاق متهم الأنفال الدوري
أسامة مهدي من لندن :
قالت القوات الأميركية في العراق إنها دمرت 3 شاحنات لتنظيم القاعدة تحمل صواريخ مضادة للطائرات، ودمرت شبكات لتفخيخ السيارات وقتلت أكثر من 20 إرهابيًا واعتقلت 17 آخر، كما أحبطت هجومًا بقذائف الهاون ضد مركز للشرطة العراقية قرب بلدة سلمان باك شرق بغداد.
وأضافت القوات في بيان إلى quot;إيلافquot; اليوم أنها قتلت عددًا من الإرهابيين، ودمرت ثلاثة شاحنات عليها أسلحة مضادة للطائرات بعد عثورها على عدد من الإرهابيين وهم يقومون بإطلاق النار على منزل شمال شرق الكرمة بغرب البلاد. وقادت تقارير استخباراتية وعمليات مراقبة لمكان اجتماع عناصر القاعدة في العراق قوات التحالف إلى ثلاثة شاحنات، إثنان منها تحملان أسلحة مدفعية مضادة للطائرات. فقامت القوات بملاحقة الشاحنات إلى منطقة حيث قام الإرهابيون بالخروج من الشاحنات والاشتباك مع منزلين بنيران الأسلحة الثقيلة. وتم تقييم الهجوم البري كونه تدريبًا لهجمات مستقبلية محتملة ضد قوات التحالف.
وقد استمرت قوات التحالف في متابعة المركبات أثناء مغادرتها مكان التدريب المستهدف، وانتظرت لحين ابتعاد المركبات المسلحة عن أماكن حصول إصابات محتملة بين صفوف المدنيين. وجرى استدعاء طائرة من ذوات الأجنحة الثابتة لغرض تدمير المركبات فتم تدمير شاحنة واحدة عليها سلاح مضاد للطائرات وسيارتين سيدان لها علاقة بالشاحنة، بحيث قتل ما يقارب 10 إلى 14 إرهابيًا.
غادرت الشاحنتان المتبقيتان مكان الضربة في اتجاهات مختلفة، بينما استمرت قوات التحالف في تعقبها. تم تدمير كلا الشاحنتين في ضربتين جويتين منفصلتين بعد أن قام راكبوها بمغادرة الشاحنات والهرب من مسرح الحادث. وقامت القوات بتعقب مركبة أضافية من مكان الضربة الأولى حيث استهدفت البناية التي عادت إليها خلال غارة ليلية حيث تم اعتقال ثمانية إرهابيين في الغارة وتم علاج احدهم من جرح أصيب به من شظية نتيجة للضربة الجوية التي حدثت مساء ذلك اليوم.
ويقول المتحدث باسم القوة متعددة الجنسيات في العراق المقدم كرستوفر جارفر إن هذه الضربات تسبب أضرارًا بليغة وتعطيلاً للخلايا المنظمة التي تستخدم الأسلحة المضادة للطائرات في محافظة الانبار وإن تدمير هذه الأسلحة هو إضعاف لقدرة القاعدة على استهداف قوات الأمن التي تحمي أبناء العراق.

وعلى الصعيد نفسه، تم قتل أربعة إرهابيين واعتقل تسعة آخرين خلال غارات لقوات التحالف، استهدفت شبكات تفخيخ السيارات في العراق.
وقتلت قوات التحالف أربعة إرهابيين واعتقلت اثنين من الإرهابيين المشتبه فيهم في عمليةقرب التاجي جنوب بغداد واستهدفت خلية لتفخيخ السيارات مسؤولة عن هجمات ضد المدنيين العراقيين وقوات التحالف. فقد استهدفت قوات التحالف بناية بالإعتماد على معلومات إستخباراتية مستقاة من عمليات سابقة ناجحة. وقام أربعة رجال مسلحين بالإشتباك مع القوات البرية أثناء اقترابها من الهدف بنيران الأسلحة الخفيفة... واستخدمت القوات وسائل مناسبةللدفاع عن النفس، حيث ردت على مصادر النيران وقتلت الرجال المسلحين. أحد القتلى هو قائد خلية تفخيخ سيارات مشتبه فيه زعم صلته بقيادة تنظيم القاعدة في العراق.
كما استهدفت قوات التحالف شخصًا يشتبه في قيادته شبكة مميتة لتفخيخ السيارات في بغداد خلال غارة صباح اليوم الجمعة وهو مسؤول عن تسهيل تحركات وتجهيز المقاتلين الأجانب وعمليات القتل والهجمات ضد قوات التحالف.
وتم اعتقال أربعة إرهابيين خلال عملية لقوات التحالف استهدفت شبكة تقوم بتزويد المواد التي تستخدم في صنع العبوات الناسفة في بغداد. واعتقلت قوات التحالف اثنين من الإرهابيين المشتبه فيهم في غارات منفصلة صباح اليوم حين استهدفت شبكة تفخيخ السيارات في الموصل. يقول المتحدث باسم القوة متعددة الجنسيات في العراق المقدم كرستوفر جارفر: quot;نحن مستمرون في تفكيك شبكات تفخيخ السيارات التابعة للقاعدة لإيقاف القتل غير الشرعي ضد أبناء العراق وقوات الأمن التي تحميهمquot;.

ومن جانب آخر، أحبط جنود منسوبون إلى فريق اللواء القتالي الثقيل الثالث من فرقة المشاة الأولى هجومًا بالأسلحة الخفيفة وقذائف الهاون ضد مركز للشرطة العراقية قرب بلدة سلمان باك شرق بغداد.
فقد بدأ الهجوم عندما قام عدد من الرجال المسلحين بالإشتباك مع المركز بنيران الأسلحة الخفيفة وقذائف الهاون. واستجابت مروحيات هجومية من نوع AH-64 من الفوج الأول من الكتيبة الملاحية 227 إلى طلب المساعدة من جنود الفوج الأول من كتيبة المشاة 15 والسرية E من الفوج الأول من كتيبة المشاة 125. يقوم جنود السرية E حالياً بالخدمة كفريق تدريب للشرطة العراقية. ثم اشتبكت المروحيات ودمرت مركبة بوساطة قذيفة مدفع من عيار 30 ملم، بعد أن تم التثبت من كون راكبو المركبة هم أعداء. قامت المروحية بإطلاق النار على ثلاثة رجال مسلحين آخرين أثناء هروبهم خلال بستان للنخيل حيث قتلت أثنين منهم.