الجزائر: اتهم رئيس جبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليساريو) محمد عبد العزيز، في رسالة وجهها الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، الشرطة المغربية باللجوء الى quot;قمع وحشيquot; لطلاب صحراويين. وقال عبد العزيز في الرسالة التي نشرت وكالة الانباء الجزائرية نصها الاربعاء quot;للمرة الثالثة في اقل من اسبوع اجد نفسي مضطرا لابلاغكم باننا ندين موجة القمع الوحشي والعنصري التي تقوم بها السلطات المغربية ضد ابناء وبنات الشعب الصحراوي الذين يدرسون في الجامعات المغربيةquot;.

وكان عبد العزيز وجه رسالتين مماثلتين الى بان في الثامن والثاني عشر من ايار/مايو، ليطلب من الامم المتحدة quot;حمايةquot; الطلاب الصحراويين quot;ضحايا القمع المغربيquot;.

وفي رسالته الاخيرة، تحدث عبد العزيز عن طالبة تدعى سلطانة خايا، فقدت عينها خلال تدخل الشرطة المغربية ضد متظاهرين يطالبون بمنح الصحراء الغربية حق تقرير المصير. ووجه نداء من اجل quot;وقف الانتهاكات الفاضحة لحقوق الانسان التي تمارس ضد مواطنين صحراويينquot; والافراج عن quot;كل السجناء السياسيين الصحراويين بمن فيهم الطلاب المعتقلون في سجني اغادير ومراكشquot;.