قندهار : اعلنت حركة طالبان اليوم اعتقال احد عناصرها لانه ساعد الاميركيين على رصد وقتل داد الله، احد ابرز قادتها، بعد ان خبأ quot;الرجل البلاستيكيةquot; لداد الله لمنعه من الفرار من الهجوم. و قال شواب الدين عتل الذي المتحدث السابق باسم داد الله، قائد قوات طالبان في جنوب البلاد و الذي قتل في 11 ايار/مايو في ولاية هلمند (جنوب)، quot;اعتقلنا جاسوسا ساعد القوات الاميركية على قتل الملا داد اللهquot;.

واضاف ان quot;هذا الرجل الذي كان يحظى بثقةquot; داد الله قاد القوات الاميركية الى مكان وجود الملا وخبأ رجله الاصطناعية لمنعه من الفرار من المكان خلال الغارة الجوية والهجوم البري الذي شنه التحالف على اقليم بهرمشا. واوضح ان جثة داد الله نقلت في اليوم التالي للهجوم، في 12 ايار/مايو، الى اقليم سانغين لدفنها.

وقال ايضا ان quot;الجاسوسquot; اجرى اتصالات جديدة مع قوات التحالف التي قصفت المتمردين وبعدها اكشتفت جثة القائد بين جثث احد عشر متمردا اخر في اقليم سانغين.
واوضح شواب الدين عتل ان طالبان بدأت تشك بجاسوسية quot;صديق داد اللهquot; بعد ما تبين لها انه quot;كان يختفي قبل كل ضربة وعلى ان يظهر بعدهاquot; ولكنه لم يكشف عن هويته.