يوسف عزيزي من طهران: اعتبر وزير الداخلية الإيراني مصطفی بورمحمدي أنه يجب العمل بشجاعة للترويج لزواج المتعة بين الشباب الإيراني مضيفا انه quot;علينا أن لا نخشی من ذلك، باعتباره حکم اللهquot;. وتطرق بورمحمدي إلی ظاهرة ارتفاع سن الزواج بين الشباب وما ينجم عن هذه الظاهرة من مشاکل في المجتمع الايراني قائلا: إن المجتمع الايراني يتکون حاليا من شريحة واسعة من الشباب وهذه الفئة لديها متطلبات تقتضيها أعمارها ولديها حاجاتها الخاصة وعلينا أن نؤمن هذه الحاجات.

وأکد وزیر الداخلية الإيراني أن هذا النوع من الزواج لا یقتصر علی المتزوجين وحسب بل يجب علينا أن نجد حلا للتنفیس عن الميول الجنسية لدی الشباب الذين ليس بإمکانهم الزواج.

وأشار بورمحمدي إلی وجود علاقات بین الشباب والشابات في المجتمع الإیراني متسائلا: هل يجب علينا أن نتحاشى هذه القضیة، معتبرا أن الإسلام هو الأشمل بين الأديان quot;حيث يقدم حلولا لکافة المشاکل التي يواجهها البشرquot; وأنه يقدم زواج المتعة كحل للخروج من هذه المشاکل.

وفي الختام ناشد وزیر الداخلية الإيراني الحوزات الدينية في إيران الاهتمام بقضية زواج المتعة التي توصف في ايران بزواج quot;الصيغةquot;. rlm;