القاهرة: افادت وسائل الاعلام من مدينة رفح الحدودية، ان ما يقارب 40 فردا من الشرطة الفلسطينية عبروا حدود قطاع غزة مع مصر وسلموا أنفسهم للسلطات المصرية. كما تجمع عشرات المواطنين عند حاجز رفح الحدودي من الجانب الفلسطيني سعيا للنجاة.

ويؤكد أفراد الشرطة أن حياتهم كانت في خطر بسبب الصدامات المسلحة بين أنصار حركتي quot;فتحquot; وquot;حماسquot; في قطاع غزة.

الى ذلك اكد مسؤول بارز في حركة فتح ان الرئاسة الفلسطينية ستعلن الخميس قرارا حاسما حول استمرارية الشراكة مع حركة حماس. وقال المسؤول quot;اذا لم توقف حركة حماس النار، فان الليلة ستكون حاسمة في انهاء عقد الشراكة الهش الذي سيذهب في مهب الريح وتكون حركة حماس فتحت الحرب الاهلية على مصراعيهاquot;. وتوقع مسؤولون فلسطينيون الاعلان عن انسحاب حركة فتح من حكومة الوحدة الوطنية.

وكانت كندا عبرت عن قلقها الشديد في مواجهة موجة العنف في قطاع غزة وطالبت بان يتمكن الفلسطينيون من الحصول على quot;خدمات وحكومة مسؤولةquot;. وعبر وزير الخارجية الكندي بيتر ماكاي عن دعم بلاده quot;للجهود التي يبذلها الرئيس الفلسطيني محمود عباس من اجل ايجاد حل سلمي للوضع الحاليquot;.

وقال انه quot;قلق جدا لتدهور الوضع الامني وللخسائر البشرية في قطاع غزة وللمعلومات التي تحدثت عن اعمال عنف في الضفة الغربيةquot;، داعيا كل الاطراف الى quot;العمل معا من اجل وضع حد للعنفquot;.

وطالب ماكاي الاطراف quot;بتركيز جهودهم من اجل ان يحصل الفلسطينيون، وهم شعب عانى طويلا، على الخدمات وعلى حكومة مسؤولةquot;. وقال quot;من المهم جدا ان تعمل الاطراف معا من اجل ضمان وصول العمال الانسانيين بشكل آمن ومن دون عرقلة الى السكان المنكوبينquot;.

وقتل 33 فلسطينيا الاربعاء في الاشتباكات العنيفة الدائرة في غزة والتي بدا ان حركة حماس تحقق فيها مكاسب على القوات الامنية الموالية لمحمود عباس الذي حذر من quot;انهيار الاوضاعquot; تماما.