اغلاق جادة في لندن بسبب وجود سيارة مشتبه بها
لندن-واشنطن: اعلن بيتر كلارك رئيس فرع مكافحة الارهاب في شرطة سكتلنديارد العثور الجمعة على سيارة ثانية مفخخة في العاصمة البريطانية تم تفكيكها، موضحا انها quot;مرتبطة بشكل واضحquot; بالسيارة الاولى المفخخة التي عثر عليها فجر الجمعة.

واعتبر ان هذه الاكتشافات التي تؤشر الى هجوم منسق quot;مثيرة للقلق بلا شكquot;. واضاف ان السيارة الثانية وهي نوع مرسيدس زرقاء اللون، قد عثر عليها quot;قرب السيارة الاولى وتم تعطيلها هذا الصباحquot; في كوكسبر ستريت قرب شارع هايماركت حيث عثر على السيارة الاولى.

وتابع كلارك ان هذه السيارة quot;حوت معدات مماثلة لتلك التي وجدت في السيارة الاولىquot;، لافتا الى quot;كمية كبيرة من حاويات البنزين والمساميرquot;. والسيارة الثانية التي كانت متوقفة في مكان ممنوع، نقلت الى مكان توضع فيه السيارات المصادرة تحت الارض في بارك لاين قرب هايد بارك.

واكد كلارك ان quot;هذه السيارة كان يمكن تفجيرها وقد عطلهاquot; خبراء من الشرطة. واضاف quot;اننا نقوم بكل ما في وسعنا لحماية الناسquot;، داعيا سكان لندن الى الابلاغ عن اي معلومة عن هذه السيارة.

رسالة الكترونية افادت ان لندن ستتعرض لاعتداء

هذا واوردت شبكة quot;سي بي اس نيوزquot; الجمعة ان رسالة بثت على موقع الكتروني يستخدمه احيانا تنظيم القاعدة، ذكرت ان لندن ستتعرض لهجوم قبل ساعات من احباط الشرطة اعتداء بسيارة مفخخة في وسط العاصمة.

واضافت الشبكة الاميركية ان الرسالة تضمنت 300 كلمة ومما جاء فيها quot;لندن ستتعرض لهجومquot;. ودانت الرسالة ايضا منح الكاتب سلمان رشدي لقب فارس والدور الذي يؤديه البريطانيون في العراق.وقالت quot;سي بي اسquot; انها لا تستطيع في شكل مستقل تأكيد وجود صلة بين هذه الرسالة التي بثت الخميس والعثور الجمعة على سيارة مفخخة في وسط لندن السياحي.