عامر الحنتولي من الكويت: علمت quot;إيلافquot; بأن الحكومة الأردنية قد أرسلت الى نظيرتها الكويتية كتابا يؤكد موافقتها على تعيين الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح سفيرا جديدا للكويت في العاصمة الأردنية عمان خلفا للسفير الحالي يوسف عبدالله العنيزي الذي تقرر نقله سفير لبلاده في أحد الدول الأوروبية. يذكر أن أنباء تعيين السفير الصباح قد ظلت متداولة من دون تأكيدات رسمية من جانب الكويت والأردن.

وبحسب مصادر كويتية لـquot;إيلافquot; فإن الحكومة الكويتية قد أرسلت السفير الصباح ليكون قائدا لبعثتها الدبلوماسية في العاصمة الأردنية بسبب نجاحاته اللافتة في المحطات السابقة. الى جانب انه كان مكلفا من جانب القيادة الكويتية في معالجة الآثار السلبية لقضية الإعتداءات على الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات الأردنية، إذ تقول معلومات quot;إيلافquot; ان السفير الصباح قد قام بشكل سري بثلاث زيارات للأردن منذ شهر سبتمبر الماضي وكان يجتمع خلالها مع كبار المسؤولين الأردنيين للخوض في مسألة الطلبة الكويتيين.

ويشغل السفير الصباح الآن سفيرا لبلاده في سلطنة عمان. وينتظر ان يقدم أوراق اعتماده الى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في مطلع شهر سبتمبر المقبل وسط حفاوة وترحيب بالسفير الكويتي الجديد.

والسفير الصباح هو ثالث سفير لدولة الكويت في الأردن منذ استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والأردن في أعقاب القطيعة بينهما اثر الموقف الأردني من احتلال الكويت في العام 1990. فشغل السفير فيصل عبدالله المشعان أولا لبلاده قبل ان ينتقل ليكون سفيرا في الإمارات. ثم تولى يوسف العنيزي السفارة ولغاية الآن في ظل علاقات سياسية واقتصادية وأمنية متطورة جدا. إذ قام العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بأكثر من ثلاثة عشر زيارة للكويت منذ توليه الحكم في الأردن خلفا للملك الراحل الحسين بن طلال. الأمر الذي يعكس حجم التقارب بين الكويت وعمان. يذكر ان هذه هي المرة الأولى التي تسمي فيه الحكومة الكويتية سفيرا من الأسرة الحاكمة على رأس السفارة الكويتية في الأردن.