لندن: افاد مسؤل كبير في اجهزة الامن البريطانية الخميس ان الاعتداء الفاشل في غلاسكو لم يكن مقررا اساسا وارتجل على الارجح quot;بدافع اليأسquot; حين باتت الشرطة على وشك القبض على سائقي السيارتين المفخختين اللتين عثر عليهما في اليوم السابق.وقال المصدر طالبا عدم كشف اسمه ان منفذي الاعتداء الفاشل على مطار غلاسكو السبت كانا مضطربين الى حد انهما quot;اشتريا معظم المواد قبل ساعات قليلة فقط من استخدامهاquot;. واضاف quot;لذلك كانت (العملية) فاشلة الى هذا الحدquot;.

وصدم الرجلان بسيارة جيب شيروكي تحمل ما لا يقل عن اربعة قوارير غاز مدخل مطار غلاسكو ما ادى الى نشوب حريق ادى الى اصابة السائق بحروق بالغة.وتابع المصدر quot;كانا يعتقدان ان ايامهما معدودة لان اجهزة الامن تتعقبهما وستتعرف عليهما انطلاقا من تسجيلات كاميرات المراقبة، وهذا ما جعلهما يتوجهان (الى مطار غلاسكو) بدافع اليأس المطلقquot;.

وكانت الشرطة عثرت في اليوم السابق على سيارتي مرسيدس مفخختين لم تنفجرا في قلب لندن، ما اعطى المحققين كمية كبيرة من الادلة.واوضح المصدر ان المواد المتفجرة والصواعق المستخدمة في العمليات الثلاث ركبت في الموقع ذاته بالقرب من غلاسكو (اسكتلندا) بدون ان يورد اي تفاصيل اخرى.