عمان: مروى دعنا زوجة محمد جميل عبد القادر العشا الموقوفة مع زوجها في بريطانيا في اطار محاولات الاعتداء في لندن وغلاسكو اتصلت هاتفيا بعائلتها، بحسب ما اكدته والدة مروى اليوم الخميس. وقالت ام العبد لوكالة فرانس برس quot;اتصلت مروى بنا ظهر امس عن طريق الصليب الاحمر وطمأنتنا بان صحتها جيدة وبانه لم يوجه لها اي اتهام وان توقيفها يتعلق فقط بالاشتباه بزوجهاquot;. واضافت ان quot;مروى اكدت ان طفلها انس (عامان) في ايدي امينة في مؤسسة الرعاية الاجتماعيةquot;. واوضحت ام العبد ان ابنتها اخبرتها بانها quot;ترى ابنها كل يوم ويبقى معها لمدة اربع ساعاتquot;.

ومن جانبه اكد جميل العشا، والد محمد لفرانس برس انه تلقى مكالمتين هاتفيتين من محام بريطاني قال له انه كلف بالدفاع عن ابنه. واشار الى انه لايذكر اسم المحامي الذي اكد انه يحضر التحقيقات مع محمد. وقال quot;المحامي اتصل بنا مرتين امس وقال انه يحضر التحقيق مع ابني وطمأنني بان صحة محمد جيدةquot;. واضاف ان quot;القنصل الاردني في لندن اكد لنا انه لم يوجه اي اتهام لمحمدquot;. واعرب جميل عن ثقته ببراءة ابنه، وقال quot;انا متأكد من انهم سيطلقون سراحه قريبا وسيعرفون بان الموضوع كان خطأquot;. واكدت وزارة الخارجية الاردنية الثلاثاء انها تقوم بالتنسيق مع السفارة الاردنية في لندن بمتابعة تطورات قضية مروى ومحمد.

رسميا، التزم الاردن الصمت حيال القضية ولم يصدر اي تعليق من قبل المسؤولين الاردنيين الذين اكدوا ان الاردنيين الموقوفين ليسا سوى مشتبه بهما ولم يتم التأكد من انهما مذنبان.