بهية مارديني من دمشق: قال المعتقل السياسي السوري حبيب صالح في اتصال هاتفي مع ايلاف اجراه من سجنه في مدينة حمص (وسط سوريا) انه تعرض للاهانة والضرب في سجنه اثر سجال بينه وبين احد السجناء quot;المدعومينquot; بعد ان اتهمه السجين بأنه عميل للرئيس الأميركي جورج بوش ، ولفت الى ان ادارة السجن منعت عنه دواء يأخذه باستمرار .

واكد ان السجين جابر يوسف وهو مدرس سابق قتل طالبه قال له انت خائن للوطن ومتعامل مع بوش، quot;فقلت له quot;انت الخائن وانت من تقتل ابناء الوطنquot;، واضاف quot;فهو مسجون لمدة 8 سنوات بعد ان قتل تلميذه وتم تسليمه مكتبة السجن وهو نافذ ومدعوم quot;. و اضاف صالحquot; اشرت له انني quot;انسان حقوقي quot; ودافعت عن نفسي فقام باهانتي وضربي امام 130 سجينا في الجناح وامام ادارة السجن والشرطةquot;.وتوقع صالح ان يكون هذا الاعتداء قد خطط له وتم دفع السجين ليضربه من قبل السلطات .

وحبيب صالح تنقل بين السجون السورية ويقضي حكما بالسجن صدر في 15-8-2006 بعد ان أصدرت المحكمة العسكرية بمحافظة حمص حكما بالسجن ثلاث سنوات حسب المادة 286 بدلالة المادة 285 والتي تنص بالعقوبة على من نشر أخبارا كاذبة والسجن ستة اشهر بتهمة نشر أخبار مبالغ فيها، وتم الأخذ بالعقوبة الأشد وهي ثلاث سنوات سجن وهو معتقل منذ 30 -5-2005 .

وقال حبيب ان ادارة السجن عندما غيرت الاطباء في سجن حمص منعوا عنه دواءquot;انتي فانquot; مع انه كان ياخذه باستمرار في السجون السورية وهو دواء يرخي الاعصاب ومخفف للضغط والالم ، لكنهم اعتبروه دواء نفسي او عصبي .

وعتب حبيب صالح على محاميه خليل معتوق لانه لم يقم بزيارته الا مرة واحدة في حين شكر المحامي ابراهيم ملكي الذي يقوم بزيارته باستمرار.