لندن: وصل الصحافي في هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) آلن جونستون الذي افرج عنه الاربعاء في غزة بعد 114 يوما امضاها محتجزا لدى مجموعة فلسطينية متطرفة، بعد ظهر السبت الى لندن حيث استقل طائرة الى اسكتلندا للقاء والديه وشقيقته. وكان جونستون غادر اسرائيل صباحا بعد بضعة ايام من الراحة امضاها في القنصلية البريطانية في القدس.

ومن المقرر ان يلتقي جونستون والديه غراهام ومارغريت جونستون وشقيقته كاترينا في لوخغيلهيد وسط اسكتلندا حيث سيمضي بضعة ايام من الراحة.
ومن المقرر ايضا ان يستقبل مصورين نحو الساعة 19.00 ت غ (18.00 ت غ) في منزل والديه غير انه لن يدلي باي احاديث. وقالت بي بي سي quot;اننا نطلب من الصحافيين احترام رغبة آلن واسرته في استئناف حياة طبيعية باسرع ما يمكنquot;.

وقد خطفت جونستون (45 عاما) في 12 اذار/مارس لدى عودته الى منزله في غزة حيث كان مراسلا للبي.بي.سي منذ نيسان/ابريل 2004، مجموعة اطلقت على نفسها اسم quot;جيش الاسلامquot; الذي كان يهدد بقتله. وهو الاجنبي الذي احتجز لاطول فترة في قطاع غزة.

وقال جونستون للصحافيين ان خاطفيه سمحوا له بمشاهدة التلفزيون وانه شاهد ذويه خلال مؤتمر صحافي. واشاد بهدوئهم وقال انه quot;فخور بهمquot; وشكر من جديد جميع الذين دعوا الى الافراج عنه. واوضح الصحافي انه يريد ان يمضي بعض الوقت مع عائلته مشيرا الى انه متشوق لاستئناف عمله.