برلين: قال وزير الداخلية الالماني وولفغانغ شويبلي اليوم انه يعتزم فرض قوانين امنية جديدة ومشددة في مواجهة الارهاب وانصاره. ونقلت مجلة (دير شبيغيل) الالمانية الاسبوعية عن شويبلي قوله انه من الممكن ان تتم اضافة مواد قانونية جديدة في القانون الجزائي في المانيا في اطار ارتكاب المؤامرات وهو الامر المتبع من قبل السلطات الاميركية.

واعرب عن رغبته بحظر استخدام المشتبه بضلوعهم في الارهاب الهواتف النقالة وكذلك اقتناء او استخدام شبكة الاتصال الدولية الانترنت داعيا الى ضرورة التأكد أولا من أن تطبيق مثل هذه الاجراءات يستند على اسس قانونية.

واضاف انه لا يمكن محاربة الارهاب الدولي بالاساليب والطرق الكلاسيكية والتقليدية المتبعة في اجهزة الشرطة مبينا ان المشاكل القانونية المتصلة بمكافحة الارهاب كثيرة وتشمل ما يسمى ب quot;القتل الهادفquot;.

ودعا الى ضرورة معالجة القصور في المعطيات القانونية الالمانية حول الاعتقالات خلال توضيحها وتضمينها في الدستور الالماني في اسرع وقت ممكن لتنال السلطات المختصة الحرية اللازمة لمواجهة الارهاب.

يذكر ان شويبلي المعروف بتشدده مازال يسعى الى استصدار قوانين تسمح بتفتيش اجهزة الحاسوب في منازل المشتبه بانتمائهم الى منظمات ارهابية الا انه جوبه برفض السياسيين الاخرين والمنظمات غير الرسمية لمثل هذه الاجراءات في مقدمتهم وزيرة العدل الاتحادية بريجيتي تسيبريس.