اسلام اباد: فر عشرون طفلا صباح اليوم الثلاثاء من المسجد الاحمر في اسلام اباد حيث كانوا محتجزين كرهائن وقد جمعتهم قوات الامن في وقت يواصل فيه الجنود الباكستانيون مهاجمة المجمع، حسب ما اعلن متحدث عسكري باكستاني.وقال الجنرال ارشاد وحيد لمحطة التلفزيون quot;جيوquot; ان quot;حوالى 20 طفلا نجحوا في الفرار من المسجد وهم حاليا بحماية الجيشquot;.

فشل المحادثات حول المسجد الاحمر

وسمعت عدة انفجارات متعاقبة في المسجد الاحمر. وقد تكثف اطلاق النار بعد الهجوم الذي شنه الجيش الباكستاني لاخراج الاسلاميين المتحصنين في المجمع مع نساء واطفال كرهائن وذلك بعد فشل المفاوضات معهم.وارتفعت غيمة سوداء كثيفة فوق موقع المسجد الذي توجهت نحوه بسرعة سيارات الاسعاف. كما اعلن مسؤول باكستاني كبير ان الهجوم اةقع العديد من الضحايا بينهم عدد كبير من افراد قوى الامن.

وقال هذا المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس quot;هناك عدد كبير من الضحايا. لا استطيع ان اعطيكم اي رقمquot; مضيفا ان جرحى نقلوا الى المستشفى بسيارات الاسعاف.ومن ناحيته، قال الجنرال الباكستاني وحيد ارشاد ان خمسة عناصر من قوى الامن جرحوا ولكنه لم يعط تفاصيل اضافية.

في حين اعلنت مصادر طبية ان ثلاثة كوماندوس باكستانيين قتلوا وجرح سبعة اخرون في الهجوم.وقال الطبيب محمد زاهر من المؤسسة الباكستانية للعلوم الطبية quot;لدينا ثلاث جثث لعناصر من كوماندوس الشرطة وسبعة جرحىquot; مضيفا ان quot;احد الجرحى هو حاليا على طاولة العملياتquot; الجراحية.

و كانالمتحدث باسم الجيش الباكستاني الجنرال ارشاد وحيد قال ان quot;قواتنا هي حاليا داخل المسجد ووصلت الى السطحquot;.واضاف quot;انه هجوم نهائي لتنظيف المجمع من المقاتلين المسلحينquot; موضحا مع ذلك ان quot;هؤلاء المقاتلين يبدون مقاومة شرسةquot;.

وسمعت انفجارات قوية في المسجد الاحمر كما سمع اطلاق نار غزير.

واوضح المتحدث ان quot;الجنود الباكستانيين دخلوا الى المجمع من ثلاثة محاور على السواءquot; مضيفا ان quot;المتحصنين في الداخل ردوا على اطلاق النارquot;.واكد ان quot;جهودنا تهدف الى شلهم في اسرع وقت ممكن وانقاذ ارواح الاشخاص العزل من السلاح داخل المسجدquot;. وقال ايضا quot;نريد ان ننهي هذه العملية في اسرع وقت ممكن وبالحد الادنى من الخسائر البشريةquot;.

وكان مصدر رسمي اعلن صباح الثلاثاء ان المحادثات بين الحكومة الباكستانية واحد زعماء الاسلاميين المتحصنين داخل المسجد الاحمر في اسلام اباد، عبد الرشيد غازي، فشلت بعد رفض هذا الاخير اطلاق سراح النساء والاطفال المحتجزين كرهائن في المجمع.واعلن كبير المفاوضين شودري شجاعة حسين عن فشل الوساطة بعد 11 ساعة من المفاوضات اعقبها تبادل غزير لاطلاق النار وانفجارين كبيرين.وقال شودري خلال مؤتمر صحافي بالقرب من المسجد الاحمر quot;بعد 11 ساعة من المفاوضات نحن محبطون جدا لكون المفاوضات قد فشلتquot;.