غزة: اتهم مسؤول حركة فتح في قطاع غزة زكريا الاغا اليوم الأربعاء حركة حماس بالقيام ب quot;ممارسات وحشيةquot; ضد عناصر حركة فتح، داعيا الحركة الى quot;تحمل المسؤولية ووقف هذا النوع من الممارساتquot;.
وقال الاغا في مؤتمر صحافي quot;بعد الانقلاب المسلح الذي قامت به حماس وما رافقه من حوادث وممارسات اقل ما يقال عنها انها ممارسات وحشية، كنا نتوقع ان تقوم حركة حماس بمراجعة النفس وان تقيم ما حصل وان توجه كل الذين قاموا بتلك الجرائم للتحقيق ومن ثم الى المحاكمةquot;.
واضاف الاغا quot;فوجئنا ان هذه الممارسات والانتهاكات متواصلة ضد ابناء وكوادر حركة فتح وضد مؤسسات الحركة بل ضد المؤسسات العامة والنساء ايضا فابناؤنا الذين تعرضوا في ظل الاحتلال الاسرائيلي للاعتقال يعتقلون مرة اخرى على يد حماسquot;.
وتابع quot;تم تعذيب بعض الاخوة وشاهدت حالات تعذيب كانت اشد وحشية مما كان يقوم به الاحتلالquot;.
واضاف quot;على الجميع تحمل المسؤولية ووقف هذا النوع من الممارسات، وفرض الحوار لا يأتي بمثل هذه الامور لان الحوار يحتاج الى اجواء ونوايا اخرى لان الهدف من الحوار الوصول الى نتائج (...)quot;.
وكان المركز الفلسطيني لحقوق الانسان أدان الثلاثاء ممارسات التعذيب التي يتعرض لها عدد من الناشطين خلال احتجازهم والتحقيق معهم من قبل القوة التنفيذية التابعة لحركة حماس.
وسيطرت حركة حماس على قطاع غزة في 15 حزيران/يونيو الماضي بعد ان استولت على مؤسسات السلطة واطاحت بالاجهزة الامنية الموالية لحركة فتح.