برلين: اعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الالمانية مارتن ياغر لوكالة فرانس برس ان مواطنين المانيين اثنين اختفيا في افغانستان اليوم الاربعاء.واوضح ياغر quot;اختفى المانيان اثنان اليوم في افغانستان. وتم ابلاغ سفارتنا في كابول وكافة الاجهزة المعنية التي تعمل على حل سريع لهذه الحالةquot;.

ولم تتوفر اي معلومات اخرى في برلين مساء الاربعاء عن ملابسات اختفاء الالمانيين او مكان اختفائهما في افغانستان او هويتيهما. ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية عن مصادر محلية افغانية ان الالمانيين خطفا مع خمسة افغان في ولاية وارداك وسط افغانستان. ونقلت الاذاعة عن ميراج الدين باتان حاكم ولاية غازني ان الضحايا السبع قد يكون تم نقلهم من قبل خاطفيهم الى منطقة تقع بمحاذاة ولايتي وارداك وغازني.

واضافت الاذاعة ان اجهزة الامم المتحدة لم تؤكد هذه المعلومات التي اشارت الى ان المخطوفين السبعة يعملون لفائدة الامم المتحدة. وهي المرة الثانية منذ الاطاحة بنظام طالبان في 2001 التي يتعرض فيها مواطنون المانا الى الخطف في افغانستان.

ففي نهاية حزيران/يونيو تم خطف الماني مع مترجمه في جنوب غرب افغانستان قبل ان يفرج عنه بعد اسبوع في الخامس من تموز/يوليو. وكان هذا الالماني الذي لم تكشف السلطات الالمانية او الافغانية هويته، اختفى حين كان يتجه بسيارته من قندهار (جنوب) الى هراة (غرب).

وينتشر نحو ثلاثة آلاف جندي الماني في افغانستان ضمن القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) التابعة للحلف الاطلسي وهم مكلفون اساسا بضمان الامن في شمال البلاد. كما ارسلت المانيا مؤخرا طائرات استطلاع من نوع تورنادو الى افغانستان وهي تشارك في تدريب عناصر الشرطة الافغانية.