عامر الحنتولي من الكويت: علمت quot;إيلافquot; من مصادر كويتية متعددة بأن رجال أعمال ومفكرين كويتيين قد بدأوا العد التنازلي لإطلاق صحف يومية جديدة قبل نهاية العام الحالي.

إذ بدأوا بتجهيز المطابع والكوادر البشرية والفنية ضمن حملة استقطاب غير مسبوقة للكفاءات الصحافية الكويتية والمحلية في الصحف اليومية القائمة التي أطلقت من جهتها حملة لا مثيل لها لتحسين الأوضاع المادية للصحافيين خشية تسربهم الى الصحف الجديدة في وقت يحذر فيه خبراء الإعلام والإعلان بأن السوق الصحافية الكويتية لن تكون قادرة على استيعاب الأعداد المتزايدة للصحف الكويتية خلال الشهور المقبلة قبل نهاية العام الحالي.، في وقت تعتزم فيه صحف أخرى الإنطلاق العام المقبل برؤوس أموال ضخمة لطمأنة الكفاءات المستقطبة بأن استمرار الصحف الجديدة في العمل والصدور سيكون أمرًا مضمونًا.

ومنذ صدور قانون المطبوعات والنشر الجديد ربيع العام الماضي صدرت حتى الآن أربع صحف جديدة هي quot;الرايquot; و quot;عالم اليومquot; و quot;الوسطquot; وquot; الجريدةquot; على التوالي. في حين ستصدر قبل نهاية العام الحالي صحف quot;الحقيقةquot; و quot;الرأي العامquot; وquot; النهارquot; وquot;الكوتquot; و quot;أنباء المساءquot; و quot;المسائيةquot; و quot;الوقتquot;. وسط معلومات شبه مؤكدة بأن وزارة الإعلام الكويتية قد أعطت الترخيص النهائي لصحيفتين ستصدر صباح كل يوم باللغة الإنكليزية لم يعرف.