أسامة مهدي من لندن: قالت القوات المتعددة الجنسيات في العراق ان الجيش العراقي اعتقل قائد خلية عرفت بممارسة قطع الرؤوس والاختطاف وممارسة التعذيب .. بينما تم بتحرير امرأة مختطفة تعمل ممرضة في الجيش العراقي في وقت قتل واصيب 55 عراقيا بانفجار شاحنة في قضاء تلعفر بالقرب من مدينة الموصل الشمالية.

وقالت القوات في بيان الى quot;ايلافquot; اليوم ان قوات خاصة عراقية واميركية اعتقلت خلال هجوم جوي قائد خلية تقوم بقطع الرؤوس والتعذيب تابعة لتنظيم القاعدة . واشارت الى انه بحضورقوات العمليات الخاصة الاميركية كمستشارين اعتقلت القوات العراقية قائد الخلية واربعة اشخاص اخرين بدون حادث يذكر على احد المنازل في الكرمة شمال شرق الفلوجة غرب العراق فيما تم الاستيلاء على بندقيتين هجوميتين وذخيرة وشريط تسجيل ومواد دعاية مضادة وصور.

واضافت ان قائد مسؤول عن اعدام حوالي 40 شخصاً وممارسة العديد من عمليات الخطف والتعذيب والقتل وقطع رؤوس اشخاص اخرين او اعطى اوامر للاخرين لفعل ذلك. كما سهلت خليته دخول المقاتلين الاجانب الى العراق وتهريب اسلحة كثيرة والتخطيط لهجمات ضد قوات الامن العراقية.

الشرطة العراقية تحرر ممرضة بعد اختطافها: قامت الشرطة العراقية بتحرير ممرضة عراقية تعمل في قوات الجيش العراقي وذلك بعد ان تم اختطافها من قبل مليشيات متشددة في منطقة باب الشام القريبة من بغداد. وقد تم اختطاف المرأة في حوالي الساعة الواحدة من فجر السبت الماضي من قبل مجموعة من الرجال يرتدون زي الشرطة الوطنية. ويقول الكابتن ثوماس فوكان ويعمل مستشار استخباراتي لفريق تدريب الشرطة الوطنية quot; تقول الممرضة ان الرجال قاموا باختطافها لانها تعمل مع quot;المجموعة القذرةquot; وهم يريدون تطهيرها.quot; وقد قام المختطفون باصطحاب المرأة بالاضافة الى رهينتان اخريان الى احد معامل البلاستك في منطقة باب الشام.

وبعد عدة ساعات من الاسر حيث جرى تعذيب احد الاسرى تمكن الثلاثة من الهرب بعد ان غط حارسهم بالنوم. وعند العودة افترق الثلاثة لتجنب الاختطاف حيث اختبأت المرأة في احد منازل اقرباء لها في المنطقة وقامت بالاتصال باخيها غير الشقيق الذي يعمل في مركز مدينة الصدر الامني المشترك والذي قام بدوره بتقديم المعلومات الى قوات التحالف والتي قامت بدورها بابلاغ الشرطة العراقية . بعدها قامت اربع عربات محملة بعناصر من المليشيات بتفتيش المنطقة للبحث عن المراة مما اجبرها على المكوث في منزل اقاربها .. حتى وصلت الشرطة الوطنية ونفذت عملية انقاذ المرأة ونقلها الى مكان آمن.

55 قتيلا ومصابا بانفجار شاحنة

وادى انفجار شاحنة مفخخة صباح اليوم الى مقتل 27 شخصا واصابة 28 آخرين في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى الشمالية. فقد انفجرت سيارة حمل نوع quot;سكانياquot; في قضاء تلعفر مما ادى إلى مقتل 27 شخصا واصابة 28 آخرين في حصيلة أولية في قرية قبك الواقعة شمال شرق تلعفر (60 كم غرب مدينة الموصل) مركز محافظة نينوى .