بغداد: اعلن الناطق الرسمي باسم وزارة النفط العراقية مساء اليوم الثلاثاء ان مسلحين يرتدون زي قوات الامن اختطفوا مسؤولا كبيرا في الوزارة مع عدد من الموظفين من مجمع نفطي شرق بغداد.وتلا عاصم جهاد لوكالة فرانس برس عبر الهاتف بيانا اصدرته الوزارة جاء فيه quot;تعرض مجمع التسويق النفطي في بغداد عصر اليوم وبعد انتهاء الدوام الرسمي الى حادث اقتحام وخطف عدد من الموظفين من بينهم السيد عبد الجبار الوكاع وكيل الوزارةquot;.

واضاف البيان ان quot;عصابة مسلحة ترتدي زي القوات الامنية قامت باقتحام المجمع الذي يقع في شرق بغدادquot; مشيرا الى ان quot;التحقيق جار في ملابسات الحادث بالتنسيق مع الجهات الامنية من خلال غرفة العمليات التي يترأسها وزير النفط حسين الشهرستاني لملاحقة المجرمين والكشف عن مصير المختطفينquot;.

ومن جانبه قال وزير النفط حسين الشهرستاني في اتصال هاتفي مع تلفزيون العراقية الحكومي ان quot;العصابة اقتحمت المجمع بعد حوالي الساعة 00،16 (00،12 تغ) واعتقلت خمسة موظفين بينهم الوكاع وكيل الوزارةquot;.

واضاف quot;فور وصول الخبر حشدنا كل الامكانيات في بغداد والان القوات العراقية تقوم بتنسيق العمل وسنقتحم عدة اوكار هذه الليلةquot; مؤكدا ان القوات quot;استطاعت تحرير بعض المختطفين لكن هناك محاولات الليلة للبحث عن الاخرينquot; من دون ان يقدم تفاصيل اضافية.

واكد ان quot;الخاطفين هم عصابة اجرامية ليس لها دوافع سياسية او طائفيةquot;. وتشهد العاصمة بغداد سلسلة عمليات خطف جماعية تنفذها مجموعات ترتدي زيا عسكريا عراقيا الامر الذي دعا السلطات الى تغييره حتى يتم تمييزه عن ذلك الذي يرتديه الخاطفون.