كراوفورد-الموصل: ندد البيت الابيض الثلاثاء بالاعتداءات التي وقعت باربع شاحنات مفخخة في شمال العراق واوقعت 175 قتيلا واصفا اياها بانها quot;بربريةquot;. وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض دانا بيرينو quot;ندين هذه الاعتداءات البربرية ضد المدنيين الابرياءquot;.

واضافت ان quot;المتطرفين يواصلون العمل كي يظهروا الى اي مدى هم قادرون على منع العراق من ان يصبح دولة مستقرة وامنةquot;. واوضحت quot;سنواصل العمل مع الحكومة العراقية ومع قوات الامن العراقية لفرض الاستقرار في البلاد وصد هؤلاء المجرمين المقيتين الذين لا رحمة عندهمquot;.

مقتل 175 شخصا في اربعة تفجيرات انتحارية في العراق قرب الحدود السورية

وكانت قد اعلنت مصادر عسكرية واخرى محلية عراقية مقتل 175 شخصا على الاقل واصابة اكثر من 200 اخرين بجروح مساء الثلاثاء في انفجار اربع شاحنات يقودها انتحاريون استهدفت تجمعات وقرى ايزيدية بالقرب من الحدود العراقية السورية شمال البلاد.

وقال النقيب محمد العبيدي مسؤول الاعلام في الفرقة الثالثة في الجيش العراقي، ان quot;175 شخصا قتلوا واصيب اكثر من 200 اخرين بانفجار اربع شاحنات مفخخة استهدفت تجمعات لقرى الايزيديين في قضاء البعاجquot; (450 كلم شمال غرب بغداد).واكد دخيل قاسم حسون قائمقام سنجار سقوط quot;175 قتيلا و200 جريح في انفجار اربع شاحنات مفخخة يقودها انتحاريون بينها صهريج استهدف مرآبا للسياراتquot;.

واوضح حسون ان quot;شاحنتين مفخختين انفجرتا في ناحية القحطانية واثنتين اخريين انفجرتا في ناحية العدنانية بفارق زمني ضئيلquot;. وافاد مراسل فرانس برس ان القرى المستهدفة تقطنها غالبية ايزيدية مؤكدا ان المروحيات الاميركية تقوم بنقل الجرحى والمصابين الى مستشفيات دهوك في اقليم كردستان العراق. وتعتبر هذه التفجيرات احد اكبر التفجيرات الانتحارية التي شهدها العراق منذ سقوط النظام في 2003.