صورة عن مذكرة الاعتقال
أسامة مهدي من لندن : أصدرت الشرطة الدولية quot;الإنتربولquot; مذكرة اعتقال اليوم، بحق رغد صدام حسين ابنة الرئيس العراقي السابق المقيمة في الأردن بضيافة حكومته.

وظهرت مذكرة القبض على رغد على موقع الانتربول الرسمي على شبكة الانترنيت حيث جرى نشر صورة لها ومعلومات شخصية عنها والتهم الموجهة إليها .

واشارت المعلومات إلى أن طلب القاء القبض على رغد جاء بطلب من الحكومة العراقية بتهمة الإرهاب وارتكاب جرائم تهدد حياة الابرياء وصحتهم. وقالت إن لقبها هو المجيد واسمها الكامل رغد صدام حسين ومن مواليد بغداد عام 1968 وعمرها 38 عامًا وتحمل الجنسيتين العراقية والأردنية .

وطلبت الشرطة الدولية من كل شخص يحصل على أي معلومات عن مكان تواجد رغد إبلاغ قسم الشرطة المحلي في مدينته. ومن المعروف أن رغد تقيم مع شقيقتها الوسطى رنا وابنائهما في عمان منذ سقوط نظام والدهما في ربيع عام 2003 بضيافة العائلة الهاشمية، بينما تعيش شقيقتها الصغرى حلى ووالدتهم خير الله طلفاح بصنعاء في اليمن، في حين قتل شقيقيها عدي وقصي بمدينة الموصل الشمالية عام 2003 بعدما هاجمت قوات اميركية منزلاً كانا يختبئان فيه .

وكانت الحكومة الاردنية قد منعت رغد من القيام بأي نشاطات سياسية إثر ادلائها بتصريحات وظهورها في مقابلات تلفزيونية وهي تهاجم بشدة الحكومة العراقية وتتهمها بالعمالة إلى الإحتلال الاميركي .

وتأتي مذكرة الاعتقال هذه، بعد يومين من انتهاء زيارة قام بها الى الاردن مستشار الأمن القومي العراقي موفق الربعي، وأعلن في ختامها عن اتفاق البلدين على تبادل المطلوبين حيث ان هناك عددًا من رموز النظام العراقي السابق يقيمون في الأردن.