والد شاليط ينفي وجود اتصالات مع مختطفي ابنه

خالد مشعل: جلعاد شاليط حي يرزق

إسرائيل تفاوض حماس من اجل شاليط

واشنطن: سخرت الولايات المتحدة الاثنين من انتقادات رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل لمؤتمر الدولي للسلام المزمع عقده الخريف المقبل دون مشاركة حماس.

وقال توم كايسي المتحدث باسم الخارجية الاميركية quot;حتى تكون لدينا مسيرة سلام لا بد من الرغبة في السلام. وحتى تكون لدينا مسيرة سلام لا بد من الاعتراف للطرف الجالس على الجهة الاخرى من الطاولة، بالحق في الوجود وفي العيش بسلامquot;. واضاف quot;وبالتالي اذا كان هناك من طرف مستبعد من مسيرة السلام فانه حماس التي ابعدت نفسها بنفسهاquot;.

وكان مشعل قال في حديث الى شبكة quot;سي ان انquot; الاميركية بث الاثنين ان المؤتمر الدولي حول السلام الذي دعت اليه الولايات المتحدة سيؤول الى الفشل، وذلك لانه سيستبعد في رأيه quot;اللاعبين الاقليميين الرئيسيينquot;.

وذكر كايسي بان الولايات المتحدة اختارت العمل مع السلطة الوطنية الفلسطينية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس quot;لمنح الشعب الفلسطيني ما يستحق كثيرا اي دولة مستقلة تعيش في سلام الى جانب اسرائيلquot;.واضاف المتحدث quot;من البديهي انه سيكون على الفلسطينيين في وقت ما ان يتخذوا قرارا اساسيا بشأن طريقة التعامل مع حماس التي يبدو انها تريد ان تحتفظ بقدم في المسيرة السياسية واخرى في النشاط الارهابي والعمليات العسكريةquot;.

وتابع quot;غير اني اجد انه من المثير للسخرية ان يشتكي شخص من حماس من كونه مستبعدا من مسيرة السلام في الوقت الذي لا يعترف بها ولا يؤمن بهاquot;.