بان يدين ارتفاع وتيرة العنف في دارفور
رام الله (الضفة الغربية): أعلن رئيس كتلة حركة فتح البرلمانية عزام الاحمد الذي التقى الرئيس السوداني عمر حسن البشير الاربعاء في الخرطوم ان هذا الاخير ابلغه قرار السودان بالموافقة على استضافة اللاجئين الفلسطينيين العالقين على الحدود السورية والاردنية مع العراق.

وقال الاحمد الذي يقوم بزيارة الى السودان مبعوثا شخصيا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى الرئيس السوداني في بيان صدر عن مكتبه في رام الله quot;ابلغني الرئيس البشير موافقة السودان على استضافة اللاجئين الفلسطينيين العالقين على الحدود العراقية مع الاردن وسورياquot;. واوضح ان الرئيس البشير quot;ابدى استعداد بلاده لتقديم كل مساعدة لحل هذه القضية في اسرع وقت ممكن من خلال استضافتهم في السودانquot;.

وقال الاحمد quot;ان القيادة الفلسطينية في ضوء قرار السودان ستبدأ اجراء اتصالات مع الجهات العربية والدولية المعنية لحل المشكلة ومن اجل ترتيبات نقلهم للسودانquot;. واوضح ان عدد العالقين الموجودين في مخيمات على الحدود يبلغ اكثر من 1700 لاجئ فلسطينيquot;.

واشار إلى انه quot;منذ احتلال العراق توجه هؤلاء الى الحدود بسبب المطاردة والقتل الذي يتعرضون له من قبل قوى طائفية عراقية حيث قتل مئات الفلسطينيين على يد هذه المجموعات الطائفية المسلحةquot;.