روما:
يتوجه رئيس الوزراء الإيطالي رومانو برودي اليوم إلى العاصمة الأردنية عمان في أول زيارة رسمية للأردن. وذكر بيان لقصر (كيجي) مقر رئاسة الوزراء هنا، أن الرئيس برودي سيلتقي في مستهل زيارته اليوم رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت ووزير الخارجية عبدالاله الخطيب.

وأفاد البيان بأن رئيس الوزراء الايطالي الذي سيشارك في قداس صلاة الأحد غدًا بدير (جبل نبو) الكاثوليكي قبل أن يجتمع الى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني. ويستهل برودي بهذه الزيارة نشاطاته الدولية بعد عطلة الصيف، مستأنفًا سلسلة زياراته السابقة في عواصم المنطقة كانت آخرها في التاسع من تموز/يوليو الماضي عندما زار اسرائيل والأراضي الفلسطينية اضافة الى الاتصالات الهاتفية التي اجراها في آب/أغسطس الماضي مع الرئيس السوري بشار الأسد والمصري حسني مبارك ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرت ورئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة.

ومن المقرر أن يستقبل رئيس الوزراء الايطالي ضمن جهود حكومته الدبلوماسية على صعيد الشرق الأوسط نظيره اللبناني فؤاد السنيورة في روما يوم 4 أيلول/سبتمبر المقبل ثم الرئيس الاسرائيلي الجديد شيمون بيريز يليه نائب الرئيس السوري فاروق الشرع يومي 5 و6 أيلول/سبتمبر على التوالي.