القدس: أعلنت اجهزة الطوارىء ان ناشطين فلسطينيين اطلقوا سبعة صواريخ الاثنين من قطاع غزة على جنوب اسرائيل، وقد انفجر احدها بالقرب من دار حضانة بدون سقوط ضحايا. وسقط صاروخان على مدينة سديروت احدهما قرب دار حضانة. وقالت اجهزة الطوارىء ان عددا من الاشخاص كانوا في حالة صدمة وتلقوا العلاج.

وفي بيان نشر في غزة اعلنت حركة الجهاد الاسلامي مسؤوليتها عن عملية اطلاق الصواريخ مؤكدة انها تأتي في سياق الرد على التهديدات الصهيوينة. واكد رئيس لجنة الدفاع والخارجية في الكنيست تساحي هانغبي ان quot;استمرار هذه الهجمات يدل على ضرورة شن الجيش الاسرائيلي عاجلا ام اجلا عملية واسعة في قطاع غزة لوضع حد لهاquot;. وقال المسؤول عن حزب كاديما بزعامة رئيس الوزراء ايهود اولمرت quot;ليست سوى مسألة وقت لكن لا مفر من شن عملية (...)quot; لوقف هذه العمليات.

من جهة اخرى اعتقل الجيش الاسرائيلي خلال الليل في الضفة الغربية المحتلة 24 فلسطينيا يشتبه بقيامهم بانشطة ضد اسرائيل بحسب متحدث عسكري.

اعتقال 24 فلسطينيا فى الضفة

واعتقلت قوات من جيش الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية الليلة الماضية 24 مواطنا فلسطينيا. وادعت الاذاعة الاسرائيلية التي أوردت النبأ ان قوات الاحتلال ضبطت مع المواطنين الفلسطينيين الذين اعتقلتهم وسائل قتالية كانت بحوزتهم.

وأشارت الاذاعة الى أن سيارة اسرائيلية تعرضت للرشق بالحجارة لدى مرورها قرب رام الله دون اصابات فيما اعتقلت قوات من جيش الاحتلال التي وصلت الى مكان الحادث شابا فلسطينيا بدعوى الاشتباه في قيامه بإلقاء الحجارة.