سيدني:
هنأت الولايات المتحدة اليوم الاربعاء الحكومة اللبنانيةعلى انتصارها العسكري على مجموعة فتح الاسلام في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين (شمال).
وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض دانا بيرينو التي ترافق الرئيس جورج بوش الى سيدني بمناسبة قمة اسيا والمحيط الهادىء (ايبيك) quot;نهنىء رئيس الوزراء (فؤاد) السنيورة والحكومة اللبنانية على النصر الذي حققته على منظمة فتح الاسلام الارهابية في معركة مخيم نهر البارد بشمال لبنانquot;.

واسفرت المعارك التي خاضها الجيش اللبناني ضد مجموعة فتح الاسلام في شمال لبنان على مدى اكثر من 15 اسبوعا عن سقوط 163 عسكريا، حسب ما اعلن وزير الدفاع الياس المر الثلاثاء. واضافت quot;اننا نشيد خصوصا بشجاعة القوات المسلحة اللبنانية التي قاتلت بشجاعة لاكثر من ثلاثة اشهر من اجل دحر هذا العدو الخطيرquot;
.
واشارت الى ان الولايات المتحدة quot;مرتاحةquot; لتقديمها مساعدات في مجال التأهيل والمعدات للجيش اللبناني الذي يحتاج الى تجهيز quot;من اجل مساعدته على دحر هذا التهديد الارهابيquot;. وخصصت الادراة الاميركية 321 مليون دولار كمساعدة عسكرية للبنان في 2006-2007، حسب ما اعلنت وزارة الدفاع اللبنانية.
واكدت المتحدثة quot;اننا ننوي مواصلة مساعدة الحكومة اللبنانية لبناء قدرات قواتها المسلحةquot;. واضافت quot;اننا نقدم تعازينا الحارة لعائلات الجنود اللبنانيين ال163 الذي ضحوا بحياتهم من اجل ترسيخ الحرية والامن في بلدهمquot;.